اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
11/13/2008 7:32:31 AM
  الى السادة المحامين       

ان المحامى قبل ان يكون محامى فهو قاض يفصل فى الدعوى فكونوا قضاة حق لا باطلواعلموا انه ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من اعان ظالم على ظلمه وهو يعلم انه ظالم فقد خرج من رقبة الاسلام )

الا هل بلغت اللهم فاشهد


  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  17              التاريخ   >>  13/11/2008



  إقتباس : مشاركة مجدى الديباوى


ان المحامى قبل ان يكون محامى فهو قاض يفصل فى الدعوى فكونوا قضاة حق لا باطلواعلموا انه ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من اعان ظالم على ظلمه وهو يعلم انه ظالم فقد خرج من رقبة الاسلام )

 

الا هل بلغت اللهم فاشهد

عفوا ورد خطا املائى  فى كلمة ربقة الاسلام وصحتها هى ربقة الاسلام اللهم اغفرلنا وارحمنا


  المحامية عائشة الجميلي    عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  13/11/2008



جزاك الله خير وبارك فيك على التذكير


[IMG]http:www.up-00.com][img]http:www.up-00.comxbfiles2Kg37475.jpg[IMG]


  احمد حسن السطل    عدد المشاركات   >>  237              التاريخ   >>  13/11/2008



فضيلة الا ستاذ مجدى الديباوى

   جزاكالله خيرا سيدى الفا ضل   بيد ان صحة الحديث   00   من اعان ظا لما سلط عليه   ...00

   وبقية المتنن    من حديث اخر منتها ه    00    خلع ربقة الا سلام من عنقه  ...00

   وهذا اوان العلماء لينيروا لا هل هذ ا الطريق ا لى الجادة ....وليعلم الظلمة واعوان الظلمة ان الله ليس بغافل عنهم

    00000    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون 0  انما يؤ خرهم ليوم تشخص فيه الا بصار .0   00   من سورة ابراهيم


ahmedelstl@hotmail.com


  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  17              التاريخ   >>  13/11/2008



بارك الله الاستاذه الجليلة  ماجدة

وبارك فى شيخنا الشيخ احمد ان صحح لى الحديث وهذا فنه

وقد عدت الى بعض الاحاديث فى الباب  وهاكم هى

روى ابن عمر عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال (من خاصم فى باطل وهو يعلم لم يزل فى سخط الله حتى ينزع ) وعنه ايضا ان رسول الله قال (من اعان على خصومة بظلم  فقد باء بغضب من الله  ) وايضا قال الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( من مشى مع ظالم ليعينه وهو يعلم فقد خرج من الاسلام )

كتاب روضة القضاة للسمنانى  ج 1 ص 122,123 والحديث الاول  والثانى رواهما ابو داود  والثالث اخرجه الطبرانى وايضاراجع نيل الاوطار للشوكانى  ج 3 ص 305 وما بعدها

اعتقد ان هذه الاحاديث تنطبق تماما على السادة المحامين  والامر فعلا جد خطير يترتب عليه سخط الله وغضب الله  والخروج من الاسلام

ولعلك تلحظ ان هناك ترتيب فى العقوبه فان كانت المرة الاولى ترتب عليها سخط الله وهذا له مكفرات كما قال الرسول ان الصدقة تطفى غضب الرب

وان تمادى فى اعانة الظالم مرة ثانية وهو يعلم باء بغضب من الله وهنا ايضا له مكفرات  واعلم ايها الاخ والاخت الكريمة ان السخط غير الغضب فالسخط هو الكره فقط بدون فعل 

اما الغضب فانه الكره مع الاستجابه لانفعال يتميز بالاعتداء (راجع المعجم الوجيز)

ففى المرة الاولى لاعانة الظالم يكره الله ذلك فقط ثم فى المرة الثانية يكره الله ذلك مع ايقاع عقوبه على الشخص اما اذا لم يرعوى ويرتدع كانت الثالثة وهى ثالثة الا سافى ويترتب عليها الخروج من الاسلام والعياذ بالله

هذا ان كان الشخص ممن يتعودون على الظلم واعانة الظالمين  واستمراء ذلك ولا يبالى من اين اكتسب ماله  ولا ينفع فى الاخرة قول اننى صدقت موكلى فاتقوا ايها الزملاء يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم واعلموا انه مهما كسب الانسان من مال فهو الى زوال اما زوال المال  واما زوال الانسان وتركه للمال والاخرة اقرب لاحدكم من شراك نعله اللهم جنبنا الظلم والظالمين  وامتنا على الاسلام وادخلنا الجنة بسلام اللهم امين وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم



  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  17              التاريخ   >>  13/11/2008



  إقتباس : مشاركة مجدى الديباوى


بارك الله الاستاذه الجليلة  ماجدة

 

وبارك فى شيخنا الشيخ احمد ان صحح لى الحديث وهذا فنه

وقد عدت الى بعض الاحاديث فى الباب  وهاكم هى

روى ابن عمر عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال (من خاصم فى باطل وهو يعلم لم يزل فى سخط الله حتى ينزع ) وعنه ايضا ان رسول الله قال (من اعان على خصومة بظلم  فقد باء بغضب من الله  ) وايضا قال الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( من مشى مع ظالم ليعينه وهو يعلم فقد خرج من الاسلام )

كتاب روضة القضاة للسمنانى  ج 1 ص 122,123 والحديث الاول  والثانى رواهما ابو داود  والثالث اخرجه الطبرانى وايضاراجع نيل الاوطار للشوكانى  ج 3 ص 305 وما بعدها

اعتقد ان هذه الاحاديث تنطبق تماما على السادة المحامين  والامر فعلا جد خطير يترتب عليه سخط الله وغضب الله  والخروج من الاسلام

ولعلك تلحظ ان هناك ترتيب فى العقوبه فان كانت المرة الاولى ترتب عليها سخط الله وهذا له مكفرات كما قال الرسول ان الصدقة تطفى غضب الرب

وان تمادى فى اعانة الظالم مرة ثانية وهو يعلم باء بغضب من الله وهنا ايضا له مكفرات  واعلم ايها الاخ والاخت الكريمة ان السخط غير الغضب فالسخط هو الكره فقط بدون فعل 

اما الغضب فانه الكره مع الاستجابه لانفعال يتميز بالاعتداء (راجع المعجم الوجيز)

ففى المرة الاولى لاعانة الظالم يكره الله ذلك فقط ثم فى المرة الثانية يكره الله ذلك مع ايقاع عقوبه على الشخص اما اذا لم يرعوى ويرتدع كانت الثالثة وهى ثالثة الا سافى ويترتب عليها الخروج من الاسلام والعياذ بالله

هذا ان كان الشخص ممن يتعودون على الظلم واعانة الظالمين  واستمراء ذلك ولا يبالى من اين اكتسب ماله  ولا ينفع فى الاخرة قول اننى صدقت موكلى فاتقوا ايها الزملاء يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم واعلموا انه مهما كسب الانسان من مال فهو الى زوال اما زوال المال  واما زوال الانسان وتركه للمال والاخرة اقرب لاحدكم من شراك نعله اللهم جنبنا الظلم والظالمين  وامتنا على الاسلام وادخلنا الجنة بسلام اللهم امين وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

الشكر كل الشكر للاستاذه عائشة الضبيلى فقد كتبت بطريق الخطا انها الاستاذة ماجدة فارجو منها قبول عذرى وشكرى


  احمد حسن السطل    عدد المشاركات   >>  237              التاريخ   >>  14/11/2008



بارك الله فيك استاذنا......وارجو ان تسامحنى ..فليلة امس كنت افتش عن موضوع لخطبة الجمعة....وكنت ساتكلم عن اسرة ال عمران...

بيد انى وجدتك سيدى قد جهزت موضوع الظلم والظالمين واعوان الظلمة ..فاستعرته وكان خطبة اليوم....برجاء المعذرة ...

اخى الفاضل....استمر...لا تقف..كما صح فى الحديث  00   الدال على خير كفاعله   00   وكما  صح فى الحديث 00...لان يهدى بك الله رجلاواحدا خير لك

من حمر النعم    00   ...


ahmedelstl@hotmail.com


  مستخدم محذوف    عدد المشاركات   >>  17              التاريخ   >>  14/11/2008



نفع الله بك الاسلام والمسلمين  وقد صعدت المنبر اليوم وليس فى ذهنى موضوع ووجدت موضوع الظلم والظالمين واعوانهم يقفز الى ذهنى فتحدثت فيه وافاض الله على  وهذا من فضل الله  ان على ان اتحد موضوعى مع موضوع فضيلتكم اسال الله ان يكون عملنا خالصا لوجهه وان يتقبل منا ومنكم


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2032 / عدد الاعضاء 62