اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
1/17/2007 4:05:29 PM
  الأستاذة الفاضلة مجد عابدين عن أي أمر تتحدثين      

 

الأستاذة الفاضلة مجد عابدين عن أي أمر تتحدثين

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

 

بداية أود ان أوكد  لك باني من اشد الناس إعجابا بمشاركاتك الأخاذة والرائعة خاصة لغتك وشجاعتك في الطرح .. ولكني وجدت في ردك المنفعل نوعا ما على مقولة الأستاذ محمد عبد المنعم ( إنه الحقد الصفوي المجوسي الفارسي) حتى وصل بك الأمر إلى اتهامه ضمنيا بأنه لا ينظر للخلاف الدائر في العراق إلا من خلا ل العنصر ... مع انه أوضح لاحقا ان الأساس لديه هو الحكم بكتاب الله وسنة رسوله بغض النظر عن عنصر الحاكم   ... وقد لا حظت على خطابك انك اختزلتي المسألة في مقتل شخص واحد حيث قلتي ان ((الدنيا تقوم ولا تقعد طبعاً بخلافات جانبية لموت شخص أين كان هذا الشخص دافعوا عن المبدأ  لا عن الأشخاص)).. ولهذا أؤكد ان الدفاع لايتعلق بالأشخاص بقدر مايتعلق بالمبادئ والممارسات وأنا هنا لا أتناول الأمور من جهة مذهبية ولكن من زاوية التصرفات وان دثرت بالدين وهو منها براء أشير إلى أمر مهم وهو أنني كنت اجهل كثيرا من الأمور فيما يتعلق بالصراع في العراق وكنت أظن انه متعلق بالاحتلال  أو بالصراع السياسي  ..إلا انه ومع مرور الأيام وتسارع الأحداث وجدت تصرفات وأفعال يشيب لهولها الولدان ما تخيلت يوما أنها ستحدث بهذه الصورة خاصة فيما يتعلق بالجانب الطائفي وقد كنت اعتقد تماما ان الأمر لا يعدو ان يكون مجرد تهويل بفعل الاحتلال إلا انه وللأسف الشديد تكشف لي ان الأمر  اكبر من ذلك  وليس مجرد  اختلاف في الفروع بين طائفتين مسلمتين ... حيث ان المطلع على تصرفات الطائفيين في العراق( القادة وليس المقودين ) تعدت المسلك المذهبي وبدائنا نسمع منهم ان الأمر ترجع جذوره إلى ما بعد وفاة النبي (ص) وبدء مناقشة الخلافة  وباليت الأمر انتهى عند هذا الحد بل ان البعض منهم  يطالب بالثار من السنة بسبب اغتصابهم للخلافة من الإمام علي كرم الله وجهه  ولو اطلعت على فتاوى المراجع العظام للشيعة في الانترنيت ( المواقع الرسمية وليس غيرها ) والتي تحمل خُتماتهم لهالك الأمر  إذ أنهم  يعتقدون بوجوب اللعن لابابكر وعمر ومعظم الصحابة ان لم يكفروهم  و ترتب على ذلك تكفير أهل السنة ولعنهم كونهم لا يعتقدون بولاية الأمام علي  المنصوص عليها في القران حسب زعمهم ولديهم أيضا مصاحف أخرى غير القران مثل مصحف فاطمة الذي سلى الله به عليها بعد وفاة النبي كما يزعمون !!...ثم يستغرب المرء  من انهم في فتهاويهم لا يجيزون تزويج أو الزواج من العامة كما يسمونهم أي من أهل السنة بل لا تجوز الصلاة بعدهم وفي حالة اضطر احدهم لفعل ذلك تقية فيجب عليه ان يعيد صلاته كون السني مذهبه باطل .. وقد سئل أية الله العظمى على السيستاني ( المرجع الأعلى للشيعة في هذا العصر ) عن مذهب الاباضية ..ويا ليته قصر إجابته على هذا المذهب ذاته بل حجر واسعا وادخل كل المذاهب الإسلامية في البطلان وحصر الإسلام والحق في مذهب الجعفرية إذ أجاب عن ذلك بقوله (((( كل ماعدا مذهب الأئمة الاثنا عشرية باطل )))) وهذه الفتوى كانت في الموقع الرسمي لسماحته  قبل ان يتم حذفها من الموقع بعد مناقشة قناة المستقلة لها !!!

 

ولكِ  - وكذا كل منصف -  ان تتصوري مدى تأثير هذه الفتوى على  المسلمين من غير المذهب الجعفري الذين هم  على باطل حسب هذه الفتوى ... ثم ان بعض مواقعهم  تتحدث وهي منشورة في الانترنت أمام الله والناس تتحدث عن ان ما يحدث في العراق من تطهير عرقي لأحياء بكاملها من العرب السنة وكذا لبعض الجاليات ومنها الجالية الفلسطينية المسكينة المغلوبة على أمرها والتي أشار لبعض منها الأستاذ لوئ الذيب في رسالته إلى رئيس المركز العربي للتوثيق والملاحقة القانونية  في 15/1/2007  وقد وصل الأمر حتى إلى الجالية السورية  كما تتحدث عن ذلك المصادر الإعلامية ...الخ  هذه المواقع تتحدث عن ان هذا القتل فيه تمهيد لظهور المهدي المنتظر الذي سيقتل 90% من العرب !!

 

ثم الم تطلعي على الوثائق التي نشرتها المحرر العربي  وأشار إليها احد الزملاء في المنتدى وهي منسوبة إلى كبار القادة السياسيين في العراق ورؤساء منظمات بدر وغيرها وعلى رأسهم السيد عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية  وعمار الحكيم ...الخ والتي فيها توجيهات بتصفية السنة بمساعدة قوات الأمن ومنعهم من أية مشاركة في العملية السياسية أو الوظيفة العامة إضافة إلى بحثهم موضوع تخريب الحج  للنواصب حسب تعبير هذه الوثائق بمساعدة الجمهورية الإسلامية ...بل إنني بمجرد اطلاعي على هذه الوثائق كما نشرته المحرر العربي وجدتها على هيئة البرتوكولات لما فيه من تخطيط مرسوم للاستيلاء على الحكم في الخليج الفارسي كما يقولون وكذا في بقية الدول العربية كما نجحوا في العراق ...

 

والحقيقة أنني كنت أظن من قبل أنها مجرد شائعات  إلا إنني بعد حاثة إعدام صدام وما رافقها من ترديد شعارات طائفية ثم من تشويه  لجثته  وإظهار التشفي والانتقام  كونه تم إعدام صدام السني وليس الدكتاتور على حد تعبير احد المثقفين الشيعة المقيمين في سوريا على قناة  المستقلة ...وهو ما جعلني ابحث ولا زلت عن حقيقة ما يجري ...

 

وما عدم إنكاري للمحاولات الحثيثة من الأمريكان  لإذكاء الصراع بين المسلمين  إلا  إنني اعتقد جازما ان هذا الأمر ليس الوحيد  الذي أوصلنا إلى هذه الدرجة خاصة وإنما الولايات المتحدة ومن بعدها بريطانيا  نأت بنفسها على الأقل عن توقيت الإعدام قبل ان نتفا جئ اليوم بتصريح الرئيس الأمريكي الذي قال فيه ان عملية إعدام صدام بدت وكأنها ثأر وان هذا الموقف يدل على ان الحكومة العراقية غير ناضجة حسب الرئيس بوش ومن قبله أنباء تتحدث بلسان الحكومة البريطانية بأنها حاولت إثناء الحكومة العراقية عن تنفيذ الحكم بشكل عام وهو ما يؤكد بروز الجانب الطائفي البشع ... وأنا هنا لا أقف ضد الشيعة كمذهب بقدر ما أرفض التصرفات الخاطئة لبعض المحسوبين عليه ... فعن أي وحدة تتحدثين سيدتي مع هؤلاء المجرمين وهل من يدعي الوحدة بين المسلمين والعرب يقوم بقتل الفلسطينيين اللاجئين هناك فرار من اليهود وهم لا حول لهم ولا قوة  أم الإسلام ان يتم القتل على الهوية  وهل يجوز تدمير المساجد وقتل وحرق الأبرياء لمجرد انتمائهم لطائفة مخالفة بل والترغيب في ذلك باعتباره تمهيدا لظهور المهدي حتى وصل الأمر إلى صدور فتوى للزينبيات  العراقيات ( نسبة إلى زينب رضي الله عنها ) للتمتع الجماعي مع جيش المهدي كونه منشغل بالجهاد ( قتل الأبرياء من العرب السنة جهاد..!! )كما نسب ذلك إلى المرجع الشيعي مقتدى الصدر وان حاول بعضهم نفي صدورها  عنه بعد ذلك ..

 

أما عن إيران وما أدراك ما إيران  فاعتقد أنها والله اعلم سبب كل هذه المصائب والله اعلم  وليست عدوة الغرب كما يهيئ للبعض ...

 

اليست هي  من دعمت أمريكا حتى تمكنت من دخول أفغانستان والعراق ولولا هي لما تمكنت أمريكا من ذلك على حد تعبير مستشار الرئيس الإيراني السابق خاتمي ...  ثم أنها جعلت من ذبح روسيا للشيشان شان داخلي ... والاهم من ذلك أنها سرقت الطائرات العراقية عند ما صدقها صدام وتركها أمانة لديها بادعائها العداء للأمريكان في الحرب الأولى..ثم ان مليشياتها تعيث في العراق الفساد ألان وتهلك الحرث والنسل ..وهو ما يظهر ان الباحثين من الطيبين للتوحد مع مثل هؤلاء متوهمين كونهم هم من يشقون الصف ويحولون الصراع من العدو الحق إلى المسلمين .. وفي الختام أتمنى كما هو شان غيري ان أكون مخطئا في رائي وان  يثبت هؤلاء غير ذلك..

 

                                                والله من وراء القصد

 

                                                            فيصل المجيدي

 

 


  محمد محمد    عدد المشاركات   >>  185              التاريخ   >>  17/1/2007



أتمنى على الإدارة ألا تبادر بحذف المشاركة

وللأستاذ فيصل المجيدي تحية مؤقتة ريثما أعود وأتداخل

وننتظر من الأستاذة مجد حوار مثمر حول هذا الموضوع الشائك

  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  17/1/2007



اليست هي من دعمت أمريكا حتى تمكنت من دخول أفغانستان والعراق ولولا هي لما تمكنت أمريكا من ذلك على حد تعبير مستشار الرئيس الإيراني السابق خاتمي ...  ثم أنها جعلت من ذبح روسيا للشيشان شان داخلي ... والاهم من ذلك أنها سرقت الطائرات العراقية عند ما صدقها صدام وتركها أمانة لديها بادعائها العداء للأمريكان في الحرب الأولى..ثم ان مليشياتها تعيث في العراق الفساد ألان وتهلك الحرث والنسل ..وهو ما يظهر ان الباحثين من الطيبين للتوحد مع مثل هؤلاء متوهمين كونهم هم من يشقون الصف ويحولون الصراع من العدو الحق إلى المسلمين .. وفي الختام أتمنى كما هو شان غيري ان أكون مخطئا في رائي وان  يثبت هؤلاء غير ذلك

السيد الاستاذ / فيصل المجيدي

تحية طيبة

بداية السيدة / مجد عابدين هي مسلمة عربية سورية سنية ، وأعتذر عن هذا التقديم ولكنه جاء بحكم الضرورة ، أما عن ما جاء في مشاركتكم الموقرة عن النزاعات المذهبية في العراق فنحن لا يمكننا إلا أن نتفق معك في أغلبها

ولكن

لماذا يحدث هذا ؟

هل الذي يحدث في العراق اليوم وليد الساعة؟

هل هو ناتج عن غزو العراق ومحاولة الاجنبي اشعال الفتنة بين جناحي الامة؟

أم هو ناتج عن حرب ضروس خاضها صدام حسين بغير مبرر يذكر نيابة عن الغرب واسرائيل لتدمير القدرات الوليدة للثورة الاسلامية في ايران؟

ماذا يفعل رجل أجبره الحاكم أن يقاتل أخيه فإذا تراجع للخلف وجد من يصرعه من زبانية الحاكم؟

الحادث في العراق اليوم هو نتيجة للاسباب عديدة .. فهل بحثنا فيها من جذورها؟

تقبل تحياتي

محمد أبواليزيد - مصري - سني

 

 


"خيبتنا في نخبتنا"

  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  18/1/2007



الأستاذ الفاضل فيصل المجيدي

بداية أشكركم على لغة الحوار الراقية التي وشحت مشاركتكم الهادئة لكنها رغم  ذلك أبكتني مع  أن دمعي في الحوادث غال

لذلك وددت فقط الآن أن أقول أنني قرأتها كي لا تظنون أنني أتجاهل خطابكم الأخوي ولي عودة للتفصيل بعد أن أرتب أوراق الداخلية في هذا القلق المحيط بنا حيث خبا الغضب وساد الإحباط والألم فلكم تحياتي لحين لقاءنا مرة أخرى

الغد الواعد الأستاذ محمد عبد المنعم قلتم :

   أتمنى على الإدارة ألا تبادر بحذف المشاركة

كن مطمئناً وجهز ردك وفي هذه المشاركة كونها تعنيني فلا أستطيع إبداء الرأي حول سلاح الحذف خشية الظن أنني أعنيها بالذات وأطلب أي حذف كلي أو جزئي منها لذا سأشارك وأشارك

الحذف كان زمان وقول للزمان ارجع يا زمان 

العمدة الفاضل أبو اليزيد

أرجو أن لا تأخذنا ردود الفعل لهذا التفلظ سني وشيعي وأعتب عليكم توقيعكم هذا

لكم خالص التحية وللحديث بقية


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح

  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  18/1/2007



تصحيح :

أوراق الداخلية == أوراقي الداخلية

وأدعو الله أن لا تقع العبارة بين يدي وزير الداخلية ويظن أنني أتدخل بعمله   


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح

  محمد محمد    عدد المشاركات   >>  185              التاريخ   >>  19/1/2007



  إقتباس : مشاركة الشيماء


الأستاذ الفاضل فيصل المجيدي

بداية أشكركم على لغة الحوار الراقية التي وشحت مشاركتكم الهادئة لكنها رغم  ذلك أبكتني مع  أن دمعي في الحوادث غال

لذلك وددت فقط الآن أن أقول أنني قرأتها كي لا تظنون أنني أتجاهل خطابكم الأخوي ولي عودة للتفصيل بعد أن أرتب أوراق الداخلية في هذا القلق المحيط بنا حيث خبا الغضب وساد الإحباط والألم فلكم تحياتي لحين لقاءنا مرة أخرى

الغد الواعد الأستاذ محمد عبد المنعم قلتم :

   أتمنى على الإدارة ألا تبادر بحذف المشاركة

كن مطمئناً وجهز ردك وفي هذه المشاركة كونها تعنيني فلا أستطيع إبداء الرأي حول سلاح الحذف خشية الظن أنني أعنيها بالذات وأطلب أي حذف كلي أو جزئي منها لذا سأشارك وأشارك

الحذف كان زمان وقول للزمان ارجع يا زمان 

العمدة الفاضل أبو اليزيد

أرجو أن لا تأخذنا ردود الفعل لهذا التفلظ سني وشيعي وأعتب عليكم توقيعكم هذا

لكم خالص التحية وللحديث بقية

------------------------------------------------------------------------

الأخت الفاضلة الأستاذة مجد عابدين

تحية واحتراماًً

حوار بناء منشأه الموضوعية والحياد والتجرد ، هذا ما أتطلع إليه معك سيدتي

وعلى هذا نتوكل على الله

يجدر بنا أولاً أن نحرر نقاط الإختلاف والتلاقي حتى ينسجم التسلسل الحواري

ولعلنا كلينا يتفق على اعتماد القرآن الكريم والسنة النبوية - الصحيحة - مرجعاً عند الخلاف مصداقاً لقوله - عز وجل - : "فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً 59 أ"

ثم

لكيما نستطيع استظهار نقاط الخلاف في هذا الموضوع الشائك ، لابد لنا أولاً أن نتفق على بعض التعريفات الإصطلاحية ، لبعض المفردات التي سينبني عليها حوارنا .

وأنا أبادر إليكي سيدتي وأستاذي - التي طالما استفدت منها ومن كتاباتها - بسؤالك عن معنى تلكم  المفردات في قاموسك حتى ننتقل إلى صميم الموضوع

وتنحصر التعريفات المطلوبة في الآتي :

(المذهب - الفرقة - الدين)

تفضلي سيدتي وأعلمينا معاني تلكم المفردات الإصطلاحية حتى ننتقل إلى نقطة جديدة .

والله من وراء القصد

وتقبلي تحياتي لكي ولأهل الشام حبايبي

  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  20/1/2007



حوار بناء منشأه الموضوعية والحياد والتجرد ، هذا ما أتطلع إليه معك سيدتي
وعلى هذا نتوكل على الله
*************
فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ {30} مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ {31} مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ
صدق الله العظيم
الزميل الفاضل محمد عبد المنعم :
حتى الآن ما زلت أقنع نفسي جاهدة بجدوى هذه المشاركات المتعددة حول هذه المواضيع ولم أصل بعد لجواب لا سيما وأنا عائدة من الضاحية الآبية وقد رأيت مناظر الدمار الهائلة والبيوت التي سقطت فوق رؤوس أصحابها ( الشيعة ) بشيبهم الكهول وأطفالهم الرضع ونسائهم لكنني تذكرت مناظر مماثلة رأيتها سابقاً من ذات اليد الوحشية الهمجية في مدينة القنيطرة ( السنية ) فما رأيكم أن تجيبني عن سر هاتين الصورتين قبل أن نبدأ الحوار ومن المؤكد أنه للحديث بقية وبقيات

المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح

  محمد محمد    عدد المشاركات   >>  185              التاريخ   >>  20/1/2007



  إقتباس : مشاركة الشيماء


حوار بناء منشأه الموضوعية والحياد والتجرد ، هذا ما أتطلع إليه معك سيدتي
وعلى هذا نتوكل على الله
*************
فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ {30} مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ {31} مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ
صدق الله العظيم
الزميل الفاضل محمد عبد المنعم :
حتى الآن ما زلت أقنع نفسي جاهدة بجدوى هذه المشاركات المتعددة حول هذه المواضيع ولم أصل بعد لجواب لا سيما وأنا عائدة من الضاحية الآبية وقد رأيت مناظر الدمار الهائلة والبيوت التي سقطت فوق رؤوس أصحابها ( الشيعة ) بشيبهم الكهول وأطفالهم الرضع ونسائهم لكنني تذكرت مناظر مماثلة رأيتها سابقاً من ذات اليد الوحشية الهمجية في مدينة القنيطرة ( السنية ) فما رأيكم أن تجيبني عن سر هاتين الصورتين قبل أن نبدأ الحوار ومن المؤكد أنه للحديث بقية وبقيات
---------------------------------------------
 
الأخت الغالية الأستاذة مجد عابدين
تحية واحتراماً
أبداً سيدتي لم نكن يوماً من الذين فرقوا دينهم ، وكانوا شيعاً كل حزبٍ بما لديهم فرحون ، فأنا أعلم يقيناً - مأذوناً من القرآن - إن الدين عند الله الإسلام ، والإسلام هو الإسلام الذي ارتضاه الله لعباده ، توحيد لله واتباع لهدي النبي - صلى الله
عليه وسلم - وتوقير للصحابة وحب لآل البيت ، لا إسلام الخومينية والصدرية والسيستانية والمتعة والتقية والسرداب والغيبة وعصمة الأئمة وولاية الفقيه وتكفير الصحابة إلا سبعة ، وتكفير عوام المسلمين وإهدار دمائهم واستباحة أعراضهم ، والتعبد بلعن أبي بكر وعمر وعثمان والغلو في شخص على وجعله إلهاً من دون الناس .
سيدتي الفاضلة نحن نعبد الله بما أمرنا به الله وجاء صحيحاً عن رسوله لا بما جاء به أصحاب العمائم السواداء وكربلاء وعاشوراء .
أما ما سقتيه من مشاهد آلمتك
فإنها والله تؤلمني أيضاً وتؤلم كل مسلم يعرف دينه ، فلم تتعطل أجهزة الإحساس عندي يوماً من الدهر.
أما رأيي فيها ، فيتقيد رأيي دوماً بحكم الشرع الحنيف .
وقد علمنا الإسلام حرمة الظلم بين بني آدم جميعاً ، فلست أحب أن أرى شيعياً مظلوماً أبداً ، بل وأيم الله لأنصرن يهودياً ظُلم أمامي إن استطعت ، وإن كان من ظلمه العمدة حبيبي .
الحوار سيدتي ينحصر في سؤال بسيط أُمثّلُ له بهذا المثال :
لو جاءك من أقصى أدغال إفريقية رجل أسود حالك السواد لا يفقه من لغة بني يعرب سوى أن يقول أنا عربي من دمشق الفيحاء ، فإن سألتيه عن اسمه أو نسبه أجابك أنا عربي من دمشق الفيحاء ، فإن تقصيت حاله وجدتيه من أوغندا أو بوركينا مفسوش ، فهل يحمل إدعاؤه بأنه عربي على محمل الحقيقة والواقع أم أن مجرد الإدعاء لا يقيم حقيقة دون برهان يصدقه ؟
(ملحوظة : أنا لا أدعي بأفضلية الدمشقي على الأوغندي أو العكس ، فإنها التقوى التي تميز، ولكن أدلل على كيفية التمييز بين الإدعاء والواقع )
ولهذا سيدتي الفاضلة توجهت إليكي بأسئلة التفتي عنها وعرضتي بشخصي في ثلاث مداخلات بثلاث مشاركات متفرقات ، وادعيتي - ضمناً - أنني ممن يبحثون عن الفرقة والتشرذم .
اطرحي كل شيءٍ جانباً وأجيبيني فيما سألت : ما هو الدين ؟ وما هو المذهب ؟ وما هي الفِرقة (بخفض الفاء المعجمة) ؟
وتقبلي بالغ إعزازي وتقديري وسلامي للشام
  الشيماء    عدد المشاركات   >>  170              التاريخ   >>  21/1/2007



يا لهول هذا الواعد الصغير ينجح في جذبنا للنقاش شئنا أم أبينا وأحمد لله أنه مصري الجنسية أو أنني سورية كي لايكون نداً لي يوماً في ساحة واحدة بعناده وإصراره على الحديث

الزميل العزيز المشاكس محمد عبد المنعم

أستمحيك عذراً وبحكم الأقدمية والأسبقية لهذه المهنة العتيدة أمنعك أن تقولني ما لم أقل وتتهمني بالتعريض بشخصكم المشاكس يعني باللهجة السورية / أي كن بقى وهس /

أما بخصوص الرد فإن شاء الله سيكون غداً كي أستجمع حافظة المستندات و كذلك على ما أورده الزميل الفاضل فيصل المجيدي

الواعد المشاغب محمد عبد المنعم : ممنوع الكلام والتأويل مفهوم ؟


المحامية مجد عابدين

فأنا هنا جرح الهوى ...وهناك في وطني جراح

وعليك عيني يا دمشق .... فمنك ينهمر الصباح

   فيصل المجيدي    عدد المشاركات   >>  9              التاريخ   >>  22/1/2007



الأستاذة/ القديرة

 

تأكدي من إني أتفهم موقفك تما ما  في مثل هكذا نقاشات   ..

 

ولكن ما لم استطع الإلمام به انك تظهرين عتب علينا في تشتيت الموضوع في أكثر من مشاركة في حين أنني حاولت عدم التطرق للموضوع بعد هذه المشاركة   حتى لا تتبعثر الأفكار ونخرج بدون فائدة.. ومع  تقديمك لردود مقتضبة   في صفحات أخرى   إلا انك لم تشبعي الموضوع كما عهدناك .. والاهم من ذلك ان ردك لم يرى النور حتى الآن  وأنا في شوق إليه  ان رغبت في ذلك .. فالأمر  اليك فانظري ماذا تفعلين ...

 

نسأل الله  ان يمنحنا  مجدا في عليائه  وان يجعلنا حقا  عابدين

 


 

والله الموفق
المحامي فيصل المجيدي

 

 
 

  احمد شرف    عدد المشاركات   >>  23              التاريخ   >>  23/1/2007



بسم الله الرحمن الرحيم

ها نحن نعيد إليكم أيها الأحبة موضوعاً من المواضيع التي تفرك خشوم النواصب وترفع ضغطهم وتفقدهم صوابهم (وهل كان لديهم صواب؟) ولا تبقي لهم من باقية

إنه موضوع الصحابي الجليل أبو لؤلؤة رحمه الله كما اضفناه سابقاً دون زيادة او نقصان




بسم الله الرحمن الرحيم

يومان مرّا على ذكرى فرحة الزهراء عليها السلام ، والتي تصادف التاسع من ربيع الأول ، وهو اليوم الذي استجاب الله عز وجل فيه دعاء مولاتنا عليها السلام على المنافق عمر عليه لعائن الله ، وقد وصفه أمير المؤمنين عليه السلام بأنه اليوم الذي أقر الله به عين آل الرسول ، وأنه عيد الله الاكبر ، إلى ماهنالك مما ذكر في حقه من تعظيم ..

وقد أجرى الله سبحانه وتعالى قتل هذا الزنيم على يد أبي لؤلؤة رحمة الله عليه ، وهو من قال في حقه اميرنا عليه السلام أنه سيدخل الجنة رغماً عن أنف عمر

وإليكم الآن صوراً عن قبر هذه الشخصية الجليلة ، وهي صور تنشر للمرة الأولى على شبكة الإنترنت، وسنلحقها ببعض الروايات حول ابي لؤلؤة إن شاء الله

الصورة الأولى :


الصورة الثانية :


الصورة الثالثة :


الصورة الرابعة :


الصورة الخامسة :


الصورة السادسة :


الصورة السابعة :


الصورة الثامنة :



هذا ويقع قبر أبي لؤلؤة في مدينة كاشان في إيران ، ويزوره المؤمنون الموالون في هذه المناسبة كل عام ويحتفلون عنده ، ويعرف في إيران باسم (بابا شجاع الدين أبو لؤلؤ)

وهذا هو الموقع الخاص بأبي لؤلؤة وهو قيد التطوير :
http://www.abo-loloa.4shia.net

ولا ننسى أن الموقع معطل حالياً وإذا ما وفقنا إعادته لاحقاً فسنقوم بذلك إن شاء الله

يتبع

الرد مع إقتباس
قديم 04-11-2004, 09:10 AM
قابض الأرواح قابض الأرواح غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 6487
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
المشاركات: 77
آخر مشاركة: 15-04-2005 02:16 PM
الجنس:
الإقامة: جنوب لبنان
إلى إخواني الذين يمنعهم الحجب من مشاهدة الصور :
http://www.yahosein.org/vb/showthread.php?t=26001
http://ya-hosein.sytes.net/vb/showthread.php?t=26001

الرد مع إقتباس
قديم 04-11-2004, 09:10 AM
قابض الأرواح قابض الأرواح غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 6487
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
المشاركات: 77
آخر مشاركة: 15-04-2005 02:16 PM
الجنس:
الإقامة: جنوب لبنان
من هو أبو لؤلؤة :


أبو لؤلؤة هو من تشرف بقتل أخبث خلق الله من الأولين والآخرين ، وأظلم خلق الله لمحمد وآله الطاهرين ، من آذى رسول الله في بضعته الزهراء وآله الميامين ، وقد فرج الله عن آل محمد على يديه ووفقه لقتل ذلك اللعين .

وقد ادعى البعض أن أبا لؤلؤة مات نصرانياً ، وادعى غيرهم انه مات مجوسياً ، وقسم ثالث أنه مات يهودياً ، وقد جانب الجميع الصواب في ذلك ، إذ كان ابو لؤلؤة من أكابر المسلمين والمجاهدين ، بل ومن خلص أتباع أمير المؤمنين عليه السلام ، وقد بشر أمير المؤمنين بدخول أبي لؤلؤة الجنة ، وسيتضح ذلك فيما يلي



إثبات فضل أبي لؤلؤة


عن كتاب الهداية الكبرى للحسين بن حمدان الخصيبي ص 162 :

وعنه عن أبيه عن أحمد بن الخصيب عن ابي المطلب جعفر بن محمد بن المفضل عن محمد بن سنان الزاهري عن عبد الله بن عبد الرحمن الأصم عن مديح بن هارون بن سعد ، قال : سمعت ابا الطفيل عامر بن واثلة يقول :
سمعت أمير المؤمنين ( عليه السلام ) يقول لعمر :

من علمك الجهالة يا مغرور ؟ وأيم الله وكنت بصيرا وكنت في دنياك تاجرا نحريرا ، وكنت فيما امرك رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أركبت وفرشت الغضب ولما أحببت ان يتمثل لك الرجال قياما ، ولما ظلمت عترة النبي ( صلى الله عليه وآله ) بقبيح الفعال غير اني اراك في الدنيا قبلا بجراحة ابن عبد أم معمر (ابو لؤلؤة) تحكم عليه جورا فيقتلك توفيقا يدخل والله الجنان على رغم منك ، والله لو كنت من رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) سامعا مطيعا لما وضعت سيفك في عنقك ، ولما خطبت على المنبر ولكأني بك قد دعيت فأجبت ونودي باسمك فأحجمت لك هتك سترا وصلبا ولصاحبك الذي اختارك وقمت مقامه من بعده .
فقال عمر : يا ابا الحسن اما تستحي لنفسك من هذا اليك
فقال له أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ما قلت لك الا ما سمعت وما نطقت إلا ما علمت . قال : فمتى هذا يا أمير المؤمنين ؟
قال : إذا اخرجت جيفتاكما عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من قبريكما اللذين لم تدفنا فيها الا لئلا يشك احد فيكما إذا نبشتما ، ولو دفنتما بين المسلمين لشك شاك ، وارتاب مرتاب ، وستصلبان على أغصان دوحة يابسة فتورق تلك الدوحة بكما وتفرع وتخضر بكما فتكونا لمن أحبكما ورضي بفعلكما آية ليميز الله الخبيث من الطيب ، ولكأني انظر إليكما والناس يسألون ربهم العافية مما بليتما به
قال : فمن يفعل ذلك يا أبا الحسن ؟
قال : عصابة قد فرقت بين السيوف أغمادها ، وارتضاهم الله لنصرة دينه فما تأخذهم في الله لومة لائم ، ولكأني انظر إليكما وقد اخرجتما من قبريكما طريين بصورتيكما حتى تصلبا على الدوحات ، فتكون ذلك فتنة لمن أحبكما ، ثم يؤتى بالنار التي اضرمت لإبراهيم ( صلوات الله عليه ) ولجرجيس ودانيال وكل نبي وصديق ومؤمن ومؤمنة وهي النار التي أضرمتموها على باب داري لتحرقوني وفاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وابني الحسن والحسين وابنتي زينب وام كلثوم ، حتى تحرقا بها ، ويرسل الله اليكما ريحا مدبرة فتنسفكما في اليم نسفا ويأخذ السيف من كان منكما ويصير مصيركما إلى النار جميعا ، وتخرجان الى البيداء إلى موضع الخسف الذي قال الله تعالى : ( ولو ترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا من مكان قريب ) يعني من تحت اقدامكما .
قال : يا ابا الحسن تفرق بيننا وبين رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ؟
قال : نعم .
قال : يا ابا الحسن إنك سمعت هذا وأنه حق ؟
قال : فحلف أمير المؤمنين أنه سمعه من النبي ( صلى الله عليه وآله )
فبكى عمر وقال اعوذ بالله مما تقول ، فهل لك علامة ؟
قال : نعم قتل فظيع ، وموت سريع ، وطاعون شنيع ، ولا يبقى من الناس في ذلك الا ثلثهم وينادي مناد من السماء باسم رجل من ولدي وتكثر الآفات حتى يتمنى الأحياء الموت مما يرون من الاهوال ، وذلك مما أسئتما ، فمن هلك استراح ومن كان له عند الله خير نجا ثم يظهر رجل من عترتي فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يأتيه الله ببقايا قوم موسى ويحيى له اصحاب الكهف وتنزل السماء قطرها وتخرج الأرض نباتها .
قال له عمر : فإنك لا تحلف إلا على حق فإنك أن تهددني بفعال ولدك فوالله لا تذوق من حلاوة الخلافة شيئا أنت ولا ولدك ، وإن قبل قولي لينصرني ولصاحبي من ولدك قبل أن أصير إلى ما قلت .
فقال له أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : تبا لك أن تزداد الا عدوانا فكأني بك قد اظهرت الحسرة وطلبت الاقالة ، حيث لا ينفعك ندمك .
فلما حضرت عمر الوفاة أرسل الى أمير المؤمنين فأبى أن يجئ فأرسل إليه جماعة من اصحابه فطلبوه إليه أن يأتيه ، ففعل فقال عمر : يا ابا الحسن هؤلاء حالوني مما وليت من امرهم فإن رأيت ان تحالني ، فافعل ، فقام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وقال : أرأيت ان حاللتك فمن حالل بتحليل ديان يوم الدين ، ثم ولى وهو يقول : ( واسروا الندامة لما رأوا العذاب ) فكان هذا من دلائله ( عليه السلام ) الذي شهد اكثرها وصح ما نبأ به فهو حق .

وقد وردت الرواية بصيغ مختلفة في المصادر التالية :
- مدينة المعاجز - السيد هاشم البحراني ج 2 ص 44
- مدينة المعاجز - السيد هاشم البحراني ج 2 ص 243
- بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 30 ص 276 نقلاً عن كتاب مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين عليه السلام : 70 - 79 .
- مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي ج 9 ص 213
- مجمع النورين- الشيخ أبو الحسن المرندي ص 221




تهديده لعمر بن الخطاب عليه من الله ما يستحق وإثبات إسلامه


عن كتاب مستدرك سفينة البحار للشيخ علي النمازي ج 9 ص 214

رؤيا الرجل أن ديكا نقره نقرتين ، فأوله برجل من العجم سيقتله .
وعن بعض الكتب ، أن أبا لؤلؤة كان غلام المغيرة بن شعبة ، اسمه الفيروز الفارسي ، أصله من نهاوند ، فأسرته الروم وأسره المسلمون من الروم . ولذلك لما قدم سبى نهاوند إلى المدينة سنة 21 كان أبو لؤلؤة لا يلقي منهم صغيرا إلا مسح رأسه وبكى ، وقال له : أكل دمع كبدي . وذلك لأن الرجل وضع عليه من الخراج كل يوم درهمين ، فثقل عليه الأمر ، فأتى إليه ، فقال له الرجل : ليس بكثير في حقك ، فإني سمعت عنك أنك لو أردت أن تدير الرحى بالريح ، لقدرت على ذلك .
فقال له أبو لؤلؤة : لأديرن لك رحى لا تسكن إلى يوم القيامة .
فقال : إن العبد قد أوعد ولو كنت أقتل أحدا بالتهمة لقتلته .
وفي خبر آخر ، قال له أبو لؤلؤة : لأعملن لك رحى يتحدث بها من بالمشرق والمغرب .
ثم إنه قتله بعد ذلك ، والتفصيل يطلب من غير هذا الكتاب والله العاصم .

وقال الميرزا عبد الله الأفندي في الرياض ما ملخصه :
أبو لؤلؤة فيروز الملقب ببابا شجاع الدين النهاوندي الأصل ، والمولد المدني ، قاتل ابن الخطاب وقصته في كتاب لسان الواعظين لنا .
ثم نقل ما ذكره الميرزا مخدوم الشريفي في كتاب نواقض الروافض ، ثم قال :

ثم اعلم أن فيروز هذا قد كان من أكابر المسلمين والمجاهدين بل من خلص أتباع أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وكان أخا لذكوان ، وهو أبو أبي الزناد عبد الله بن ذكوان عالم أهل المدينة بالحساب والفرائض والنحو والشعر والحديث والفقه . فراجع الاستيعاب . وقال الذهبي في كتابه المختصر في الرجال : عبد الله بن ذكوان أبو عبد الرحمن هو الإمام أبو الزناد المدني مولى بني امية ، وذكوان هو أخو أبو لؤلؤة قاتل عمر ، ثقة ثبت روى عنه مالك والليث والسفيانان . مات فجأة في شهر رمضان سنة 131 .
ثم قال صاحب الرياض : وهذا أجلى دليل على كون فيروز المذكور من الشيعة وحينئذ فلا اعتماد بما قاله الذهبي من أن أبا لؤلؤة كان عبدا نصرانيا لمغيرة ابن شعبة .
وكذا لا اعتداد بما قاله السيوطي في تاريخ الخلفاء من أن أبا لؤلؤة كان عبدا لمغيرة ويصنع الأرحاء ، ثم روى عن ابن عباس أن أبا لؤلؤة كان مجوسيا .

ثم إن في المقام كلام آخر وهو أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قد أمر باخراج مطلق الكفار من مكة والمدينة ، فضلا عن مسجدهما ، والعامة قد نقلوا ذلك وأذعنوا بصحة الخبر الوارد في ذلك الباب . فإذا كان أبو لؤلؤة نصرانيا مجوسيا كيف رخصه عمر في أيام خلافته أن يدخل مدينة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من غير مضايقة ولا نكير ، فضلا عن مسجده ؟ ! وهذا منه إما يدل على عدم مبالاته في الدين أو على عدم صحة ما نسبوه إليه .
ولو تنزلنا عن ذلك نقول : كان أول أمره من الكفار ومن مجوس بلاد نهاوند ، ثم تشرف بعد بدين الإسلام .



يتبع

الرد مع إقتباس
قديم 04-11-2004, 09:11 AM
قابض الأرواح قابض الأرواح غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 6487
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
المشاركات: 77
آخر مشاركة: 15-04-2005 02:16 PM
الجنس:
الإقامة: جنوب لبنان
كيف قتل أبو لؤلؤة عمراً (لع)



عن كتاب مجمع النورين للشيخ أبي الحسن المرندي ص 222 :

وروي في تفسير قوله تعالى ان انكر الاصوات لصوت الحمير قال سال رجل من أمير المؤمنين ما معنى هذا الحمير فقال أمير المؤمنين الله اكرم من ان يخلق شيئا ثم ينكره انما هو زريق صاحبه في تابوت من نار في صورة حمارين إذا اشهقا في نار انزعج أهل النار من شد صراخهما

ومن ذلك ما روي السيد قدس سره ان عبد الله بن سلام كان من عظماء رؤساء نواحي الشام وهو من اصحاب سر أمير المؤمنين جاء يوما الى أمير المؤمنين وجلس عنده وقال يا مولاي اني اريد تدبيرا وقال علي عليه السلام لا ونعم فقام من عنده وخرج ولاقى في طريقه ابا لؤلؤة مولى المغيرة بن الشعبة قال اني اريد تدبيرا في قتل عمر فاجابه بان تجعلني في هذا الامر شريكا قال اجل وكان أبو لؤلؤة في تحت شدة يد مولاه لانه عين عليه كل يوم اربعة دراهم وجعل له نصف الدرهم منها و عجز عن تحصيل الدراهم فشكى الى عمر من مولاه وقال له عمر اصبر حينئذ فاني احضره واتكلم في امرك فاحضره يوما وحكى عليه قضية غلامه وشكايته فلا يرضى المغيرة الا بما عين عليه من الدراهم وجاء أبو لؤلؤة الى عمر وسئله عن اصلاح أمره فاجابه بما ذكر المغيرة فحكم عليه بما الزمه مولاه فقال له اطع مولاك ثلاثا فيئس منه ثم جاء الى أمير المؤمنين وشكى من عمر مما الزمه عليه ولم يجبه أمير المؤمنين ورجع الى عبد الله بن سلم وقص عليه ما حكم عليه عمر وسكوت علي فقام عبد الله بن مسلم وجاء الى دار علي فجلس عنده وتكلم في خلاص ابي لؤلؤة واجابه علي باني ادبر في أمره تدبيرا حتى اخلصه من تحت شدة مولاه ورجع عبد الله وبشره بما قال علي ثم جاء أمير المؤمنين الى عمر بن الخطاب وجلس عنده واطال الكلام وذكر في اثنائه احكام الزكوة ومصارفها واشار في البين الى شدة ابي لؤلؤة تحت يد المغيرة وامره بان يشتري من مولاه بما عنده من مال الزكوة واعتقه في سبيل الله واعتذر عمر باني لا ارى موردا من مال الزكوة اولا ثم اجابه بان مولاه لا يرضى ببيعه ثانيا والزمه علي بان عندك المقدار الفلاني في المكان الفلاني من مال الزكوة اولا ولا يقتدر من انكاره وجعله عند الجلسآء مفتضحا ثم الزمه ثانيا بان شراءه من مولاه علي فامر علي باحضار المغيرة وذكره في أمر مولاه في بيعه واعتذر المغيرة من بيعه ثم ذكر قيمته اعلا القيم فاجابه علي بانه لا بد من بيعه لانه في تحت الشدة اولا ثم اجاب باني مطلع على ثمنه المقدار الفلاني فبعه بكذا من الثمن وخذ بربح كذا وكذا ثانيا والرفد بالبيع ثم أمر عمر بالشرى واعطاء الثمن من مال الزكوة وصار عمر ملزما بشراء ابي لؤلؤة من مولاه فاشتراه بمال الزكوة واعتقه فصار أبو لؤلؤة حرا مطلق العنان

ثم مضت برهة من الزمن لقى أبو لؤلؤة عبد الله بن سلام وشاوره في قتل عمر واخذ عبد الله بيده وجاء به الى داره وفعل له سر ما في بيت مخصوص وجلسه فيه لا يطلع احد على كونه في داره و قعد فيه ثلاثة اشهر وخمسة عشر يوما وخرج يوما من الايام ليشتري الحديد وبعض اجزاء الات الحرب ليصنع خنجر القيه الهرمزان رئيس فارس عتيق أمير المؤمنين واخو زوجة الحسين بن علي وقال له يا ابا لؤلؤة ماذا تشتري وما تصنع كتمه منه قال له انما يستعمل هذا في الة الحرب ليصيرها حادة قال اجل وتمنى منه ان يصنع له خنجرا اخر ليكون له شريكا في هذا الامر قال نعم الله الله في حفظه واحلفه في ذلك الا يبرزه لاحد واعداه فيه حتى خرج أبو لؤلؤة من سوق الحدادين الى دار عبد الله وصنع فيه خنجرين حادين لكل واحد منهما راسان وطول كل منهما مقدار ذراع وعرضه اربعة اصابع فلما فرغ عبد الله بن سلام من اتمام الخنجرين قام عبد الله ومشى الى أمير المؤمنين وقال يا مولاي اريد ان افارقك ولالحق بعمر لا فعل كيت وكيت فتبسم علي وامضاه ثم قام عبد الله وذهب الى عمر وقال له اتفارق عن علي والحق بك واكتب الى قومي وعشيرتي واصحابي في نواحي الشام ان يعرضوا عنه ويلحقوا بك فإذا سمع عمر ذلك من عبد الله صار فرحا مستبشرا لحب الملك والرياسة وخفقان النعال لانه من خواص علي وعظماء روساء نواحي الشام ويطمئن به ثم حضر كل يوم مجلس عمر ويصلي خلفه مدة ثلاثة اشهر وخمسة عشر يوما صار من خواص اصحاب سره وجاء مطبعا في بعض الايام الى منزل عمر واكل معه

وفي خبر ان عمر راى في نومه ليلا من الليالي ان طايرا ابيض نزل من السماء وضرب بطنه وفتقه وايقظ من نومه وتحير فقص قصة الرؤيا على اصحابه وارادوا ان يعبروا رؤياه وعبرها بعض اصحابه بانها من الاضغاث والاحلام واجابه عمر بانه ليس هذا الطاير الا هذا العلج الاسود لاني سمعت عن رسول الله ان ذاك العلج يعني ابا لؤلؤة يقتلك (بيان: العلج هو الذي اعرض عن الشرك واسلم)

في البحار ان ابا لؤلؤة كان يهوديا وفيه ايضا نصرانيا وفي خبر ثالث كان مجوسيا كما في البحار ثم استسلم بيد أمير المؤمنين
وفي خبر ان عمر احضر ابا لؤلؤة وساله عن شغله وقال له كم لك من الصنايع واجاب بان لي اربع صنايع ومنها الرحى وامره ان يصنع له رحى قال نعم اصنع لك رحى اشتهرت بين المشرق والمغرب وقد التفت عمر وتنبه وقال لاصحابه حددني هذا العلج بالقتل واجابه الاصحاب بانك أمير المؤمنين وهو عبد لا يقدر على شئ وقال لهم لا بد من ذلك لاني سمعته من رسول الله ثم اجتنب عمر من ابي لؤلؤة وخاف منه واختار الانزواء عن الخلق مدة اربعين يوما وقد جعل لنفسه سربا تحت الارض من بيته الى المسجد كما في البخاري ما خرج من بيته الا اوقات الصلوات فقعد أبو لؤلؤة في السرب فضربه بخنجر في بطنه كما في البخاري في باب قتل عثمان

ثم جاء أبو لؤلؤة والهرمزان الى ابي عبد الله بن سلام ليخبراه عن اتمام العمل وانتظروا به وعين لهما يوما معينا ووقتا مخصوصا وواعدهما فح كتب عبد الله بن السلام من لسان قومه وعشيرته واصحابه كتابا إليه بان اهل البلدتين من بلاد نواحي الشام اعرضوا عن علي وبايعوا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وجعل الكتاب عنده ومشى الى عمر وجلس عنده حتى دخل الوقت وصلى المغرب و العشاء خلفه وجلسا في المسجد واحضر طعامه واكل معه وشاوره في امر الجيش حتى ذهب من الليل ثلثها وقاما من مجلسهما وقبل عبد الله يده ورجع واخمد عمر قناديل المسجد وفتح الباب واراد ان يدخل السرب وإذا رجع عبد الله بن السلام إليه قبل ان يدخل من الباب واخذ بيده واجلسه في زاوية من زوايا المسجد وقراه ما في الكتاب الذي جعله من لسان قومه واعطى الكتاب إليه واشار في البين الى أبو لؤلؤة والهرمزان ان يدخلا من باب السرب قبل ان يدخل عمر ودخلا وجلسا في السرب وقام عمر ودخل السرب وسد بابه ومشى الى بيته وقرء كتاب عبد الله وفرح به فرحا شديدا حتى ان طلع الفجر وقام وتوضا وارادا الدخول من باب السرب ودخل فيه وإذا قام أبو لؤلؤة والهرمزان واخذ أبو لؤلؤة بتلاببيه وضرب بطنه ضربة شديدة وقطع عروق كبده ولم يقتدر ان ينسل خنجره من بطنه لاجل صلابته وهيبته ثم وصل إليه الهرمزان وضربه ضربة منكرة وشق بطنه وفي خبر ضرب ثلاث عشرة ضربة وفتقا بطنه لاستجابة دعاء الصديقة الكبرى حين خرق كتابها الذي كتبه رسول الله وابو بكر لها في رد فدك وكذلك مزق كتاب العباس الذي كتبه رسول الله لعمه كما ذكرناه سابقا وصاح عمر ان العلج قد قتلني فاجتمع المهاجرون والانصار وفرسان وعساكره حول بيته ومسجد رسول الله غاص باهله

وإذا خرج أبو لؤلؤة والهرمزان ومشى أبو لؤلؤة راسا الى منزل أمير المؤمنين وكان خارج المنزل ينتظر قدومه ووصل إليه وقبل يديه وقص عليه القصة وقال يا أمير المؤمنين ضربت الرجل وشققت بطنه فإذا سمع علي ذلك بكى بكاء شديدا وتمنى ان فاطمة كانت حية وتسمع ذلك ثم اخرج أمير المؤمنين من جيبه كتابا كتبه في الليل واتاه وقال له خذ هذا واخرج خارج المدينة واقرأ فاتحة الكتاب سبع مرات اذهب الى اي مكان تريد وتصل إليه اخر الخطاء السبعة ففعل كما أمره أمير المؤمنين وإذا وصل بباب البلد يقال له الكاشان ومشى الى قاضي البلد واتاه كتاب أمير المؤمنين فاخذه القاضي وقراه وقبله ووضعه على عينيه واذنيه امره أمير المؤمنين بتزويج ابنته من ابي لؤلؤة يوم وصوله ففعل القاضي وامتثل امره كما امره علي وولدت ابنته منه غلاما بعد عشرة اشهر

واما الهرمزان فخرج من باب السرب ومشى راسا الى باب البلد الى راس الفرسخين من المدينة وركب فرسان عمر وعساكره وطلبوه حول المدينة ووصل إليه جماعة من فرسان عمر على راس الفرسخين من مدينة الرسول وقتلوه وقطعوه رضوان الله عليه اربا اربا

وفي خبر اخر قتله عبيد الله بن عمر قبل موت ابيه بيومين في البحار في باب فضايح عثمان وقتله ان عبيد الله بن عمر بن الخطاب لما ضرب أبو لؤلؤة عمر الضربة التي مات فيها سمع ابن عمر قوما يقولون قتل العلج أمير المؤمنين فقدرانهم يعنون به الهرمزان رئيس فارس وكان قد اسلم على يد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ثم اعتقه من قسمته من الفئ فبادر عبيد الله بن عمر فقتله قبل ان يموت ابوه فقيل لعمر ان عبيد الله بن عمر قد قتل الهرمزان فقال عمر اخطا فان الذي ضربني أبو لؤلؤة وما كان للهرمزان في امري صنع وان عشت احتجت ان اقيده به فان علي بن أبي طالب ضربني لا يقبل منا الدية وهو مولاه فمات عمر واستولى عثمان على الناس بعده فقال علي لعثمان ان عبيد الله بن عمر قتل مولاي الهرمزان بغير حق وانا وليه والطالب بدمه سلمه الي لاقيده به فقال عثمان بالامس قتل عمر وانا اقتل ابنه اورد على ال عمر ما لا قوام لهم به فامتنع من تسليمه الى علي شفقة منه يزعمه الى ال عمر فلما رجع الامر الى علي هرب منه عبيد الله بن عمر الى الشام فصار مع معاوية وحضر يوم صفين مع معوية محاربا لامير المؤمنين فقتل في معركة الحرب ووجد متقلد السيفين يومئذ

إنتهى

والحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على آل بيت رسوله الميامين ، واللعنة على أعدائهم إلى قيام يوم الدين

الرد مع إقتباس
قديم 05-11-2004, 02:36 AM
الصورة الرمزية لـ ميلاد
ميلاد ميلاد غير متصل
عضو مميز
 
رقم العضوية : 7018
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
المشاركات: 1,733
آخر مشاركة: اليوم 03:02 AM
الجنس:
الإقامة: جبل الشرفاء جبل عامل
اللهم صلي على محمد وال محمد


رحمك يا ابو لؤلؤة

ولعنك الله يا عمر

التوقيع :
ميلاد الحسيني العاملي






سيل من الفقراء


((الحرية التي في داخلنا اقوى من السجون التي نحن في داخلها ))


((ما جاع فقير إلا بما متع به غني ))



الرد مع إقتباس
قديم 13-11-2004, 03:43 AM
khalifah33 khalifah33 غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 9229
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 15
آخر مشاركة: 02-11-2005 12:57 AM
الجنس:
الإقامة:
تحية طيبة وبعد :
اعتقد انه يجب ان نترفع عن سب عمر ابن الخطاب او ابو بكر وذلك حفاظا على شعور الاخوه اهل السنه في جميع البلاد الاسلامية وذكر فقط ما حدث فعلا دون سب او شتم .
اما بالنسبة لابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب فسبهم وشتمهم اولى لان الامة الاسلامية جمعاء اجتمعت على بطلان افكارهم الهدامة.

الرد مع إقتباس
قديم 13-11-2004, 07:14 PM
لانا لانا غير متصل
عضو مطرود
 
رقم العضوية : 13219
تاريخ التّسجيل: Nov 2004
المشاركات: 179
آخر مشاركة: 16-03-2005 01:58 PM
الجنس:
الإقامة: سوريا
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


آخر تعديل بواسطة ابو حيدر العاملي ، 03-12-2004 الساعة 11:02 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2004, 10:22 AM
الكناني الكناني غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 9663
تاريخ التّسجيل: Mar 2004
المشاركات: 5
آخر مشاركة: 12-02-2005 01:18 PM
الجنس:
الإقامة: العراق النجف الاشرف
اللهم صل على محمد وال بيت محمد
قابض الارواح + حياك الله وطيب انفاسك لأحياء امر ال بيتنا بيت الرحمة و الشفاعة تحية مني انا اخوك الشيعي من مدينة النجف الاشرف واطال الله في عمرك
وسلآمآ على روح السيد الشهيد والموالي الحقيقي لأل محمد ص .
الكناني -العراق-مدينة حيدر الكرار النجف .

التوقيع : كل الخير لكل الطيبين

الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2004, 12:50 PM
خادم الحرمين خادم الحرمين غير متصل
عضو نشط
 
رقم العضوية : 8176
تاريخ التّسجيل: Nov 2003
المشاركات: 403
آخر مشاركة: 24-03-2005 08:56 AM
الجنس:
الإقامة: العزيزية-مكه المكرمة
.............................................

..............................................


............................................

التوقيع :


آخر تعديل بواسطة ابو حيدر العاملي ، 03-12-2004 الساعة 11:05 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2004, 01:01 PM
سيف السنة سيف السنة غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 
رقم العضوية : 13302
تاريخ التّسجيل: Nov 2004
المشاركات: 145
آخر مشاركة: 05-01-2007 10:34 PM
الجنس:
الإقامة:
رحم الله امير المؤمنين عمر ابن الخطاب واميرالمؤمنين علي بن ابي طالب .

ولعن الله قاتليهما.

الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2004, 01:07 PM
المسترشد المسترشد غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 
رقم العضوية : 5416
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
المشاركات: 791
آخر مشاركة: 13-02-2005 04:06 PM
الجنس:
الإقامة:
قابض الأرواح
قبض الله روحك على غير الايمان و حشرك مع ابو لؤلؤة و ابليس في قعرجهنم ان شاء الله تعالى

الرد مع إقتباس
قديم 03-12-2004, 05:03 PM
بــ هادي ـو بــ هادي ـو غير متصل
عضو مميز جداً
 
رقم العضوية : 7069
تاريخ التّسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,733
آخر مشاركة: 19-01-2007 02:35 PM
الجنس:
الإقامة: البحرين
اخواني ..... لكل عمل هدف ( غاية ) ................ غاية هدا الموضوع هو اغاضة الطرف الآخر للعننا و سبنا و .......... .


لا اعتقد بأن هناك اي فائدة تخدم مذهب آل النبي عليهم السلام من وراء هدا الموضوع ........


يجب ان نترفع عن اسلوب اغاضة السنة الى اسلوب حوار ( نقاش ) السنة لهدايتهم لمذهب الحق .....


اللهم صلي على محمد و آل محمد .


دعائي .

التوقيع :
كم احبك !؟ كم اعشقك!؟ كم اذوب فيك !؟
قبضة تراب من داخل ضريح سيدي و مولاي حسين




آخر تعديل بواسطة بــ هادي ـو ، 03-12-2004 الساعة 05:06 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 05-12-2004, 11:37 AM
hoodod hoodod غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 13662
تاريخ التّسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9
آخر مشاركة: 20-10-2005 12:27 PM
الجنس:
الإقامة:
إقتباس:
اخواني ..... لكل عمل هدف ( غاية ) ................ غاية هدا الموضوع هو اغاضة الطرف الآخر للعننا و سبنا و .......... .


لا اعتقد بأن هناك اي فائدة تخدم مذهب آل النبي عليهم السلام من وراء هدا الموضوع ........


يجب ان نترفع عن اسلوب اغاضة السنة الى اسلوب حوار ( نقاش ) السنة لهدايتهم لمذهب الحق .....


اللهم صلي على محمد و آل محمد .


دعائي .


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اللهم صلي على محمد وآل محمد

يا اخواني لا دعاي ... للبس زي الوهابية علينا .. وانا مع كلام الاخ .. فهذا يزيد النار حطب ... في الاخرة الكل سوف يحاسب على عمله ... في الاختام سلام

الرد مع إقتباس
قديم 05-12-2004, 01:01 PM
Perfect Perfect غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 13861
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 75
آخر مشاركة: 01-01-2005 09:36 AM
الجنس:
الإقامة:
رحمك الله يا عمر ويا علي

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهباً ما بلغ مدّ أحدهم ولا نصيفه) أو كما قال عليه الصلاة والسلام

ترّفعوا يا شيعة آل البيت عن سب أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه ... عمر الذي تحققت أعظم فتوحات العالم الإسلامي على يديه ... عمر الذي هو أحد العشرة المبشرين بالجنة ... عمر الذي تمنى الرسول صلى الله عليه وسلم إسلامه (حين تمنى إسلام أحد العمرين).

أتسبون أمير المؤمنين وترفعون من منزلة ذلك المجوسي خلّده الله في النار.

هداكم الله أجمعين

الرد مع إقتباس
قديم 05-12-2004, 01:52 PM
السلطانية السلطانية غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 1564
تاريخ التّسجيل: Aug 2002
المشاركات: 15
آخر مشاركة: 20-04-2005 03:12 PM
الجنس:
الإقامة:
حينما تشتغل عقولوكم تعرفون سببتم من وامتدحتم من ..؟

نسأل الله العفو العافية والا يبتلانا في ديينا وعقيدتنا ..


يايها الاخوة .. خصوصاً الشيعة ..

لنذهب إلى كلام الله تعالى و كلام رسوله صلى الله عليه وسلم وهو الفيصل بيننا ..

الرد مع إقتباس
قديم 05-12-2004, 02:05 PM
معاذ الحديد معاذ الحديد غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 12886
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 5
آخر مشاركة: 05-12-2004 02:18 PM
الجنس:
الإقامة:
الهم العن النواصب أعاء آل بيت نبيك عليهم السلام إلا انني مع إظهار الحقائق بدون شتم وسب فهذه عادة الوهابية لعائن الله عليهم وعلى شيوخهم

الرد مع إقتباس
قديم 05-12-2004, 02:09 PM
عاشق الحسين1 عاشق الحسين1 غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 13841
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3
آخر مشاركة: 07-12-2004 02:55 PM
الجنس:
الإقامة:
أعذروني ولكن لا بد من الكلام ولو كان جارحاً
الشمس لو سببتها أو لعنتها تطل كبيرة ومشعة ولا تستطيع أن تستغني عن نورها وصحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين هم كالنجوم والشموس ، وأخصهم أميرا المؤمنين عمر وأبابكر رضي الله عنهما وأرضاهما وجزاهما خيرا كل الخير على ما قدما للإسلام وأهله .

أما أن يسبا ويلعنا بهذه الطريقة الستقبحةوالتي تدل على نفسية صاحبها الحاقدة على من يشهد بالوحدانية لله ، فردنا عليه
( قل موتوا بغيظكم )
والحساب بيننا وبينكم يوم القيامة بين يدي العدل سبحانه.
وختاماً أن يسب خيرة خلق الله بعد الأنبياء ويكرم المجوسي اللعين لهو دلالة أن مشاعر أهل السنة والجماعة لايكترث بهافكيف تدعون إلى الحوار والوحدة لا أدري ولكن ما اعرفه مادامت فيكم مثل هذه النفسيات وتتعاملون بمثل هذا التفكير المحدود فلا أظن أن هنالك مجال لمجرد لقاء وكل ما يحدث بين بعض اهل السنة والشيعة من حوار بوجودكم انتم يبقى مضيعة للوقت .تعلمون لماذ؟؟؟؟؟؟؟؟


آخر تعديل بواسطة عاشق الحسين1 ، 05-12-2004 الساعة 02:12 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 06-12-2004, 10:42 AM
Perfect Perfect غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 13861
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 75
آخر مشاركة: 01-01-2005 09:36 AM
الجنس:
الإقامة:
صدقت والله يا عاشق الحسين

الله ارض عن اسيادنا ابو بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر اصحاب رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه

الرد مع إقتباس
قديم 06-12-2004, 12:30 PM
المحمدي المحمدي غير متصل
إداري
 
رقم العضوية : 7
تاريخ التّسجيل: Mar 2002
المشاركات: 1,538
آخر مشاركة: 16-09-2006 08:53 PM
الجنس:
الإقامة: جبل عامل
بسم الله الرحمن الرحيم

نأمل من جميع الإخوة والأعضاء التحلي بضبط النفس وعدم استعمال عبارات السب والشتم تحت طائلة المسؤولية .

المحمدي

التوقيع : اللهم العن أول ظالم ظلم حقّ محمد وآل محمد، وآخر تابع له على ذلك ..

الرد مع إقتباس
قديم 06-12-2004, 03:01 PM
عاشق الحسين1 عاشق الحسين1 غير متصل
عضو
 
رقم العضوية : 13841
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 3
آخر مشاركة: 07-12-2004 02:55 PM
الجنس:
الإقامة:
عزيزي المحمدي نتمنى عليك أن تطلب ضبط النفس من أولئك الدين يفسدون الخير والود الذي يجمع المسلمين , فيسبون أصحاب رسول الله وليس الذين يدافعون عن الحق،
علما أننا كاهل سنة وجماعة لم ولن نكن يوماً ممن يعادي آل بيت رسول الله بل نصلي عليهم في كل صلواتنا، وهذا ما علمنا أياه رسولنا الكريم وصحابته كلهم بلا أستثناء إبتداء من سيد الصحابة الصديق أبو بكر الخليفة الأول رضي الله عنه وسائر الصحابة أجمعين.
أما أن يقوم بعض شذاذ الآفاق برمي الإتهامات بهذه الطريقة السمجة كقتل الحسين ومعاداة أهل البيث فهذا قمة في الضلال والإضلال، ولكن اتعرف أن المشكلة بيننا وبينكم ماهي ؟ أنكم تعتمدون على مراجع لو عرضت على معايير الجرح والتعديل لأثخنت بالجراح..
أخي الكريم أتمنى وأرجو بل أناشد أن نترفع عن ماضي مشوه ولنعمل لحاضر مشرق تجمعنا فيه أخوة الدين وشهادة الوحدانية لله أما ما سوى ذلك فلنجعل نآله إى الله ولا نض
هل يمكن الحوار والوقوف سويا بوجه الاعداء الخارجيين ومثل هؤلاء الناس موجودين؟؟؟؟؟؟

ومن يتهيب صعود الجبال         يعش أبد الدهر بين الحفر

 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4407 / عدد الاعضاء 62