|
|
|
|
|
|
|
|
|
التاريخ 3/19/2005 10:10:31 AM
|
التيار الاسلامى
|
اصيحت المتاجره بالشعارات الاسلاميه ظاهره وخاصه فى الانتخابات والان نجد اتخابات المحامبن تعلو فيها المتاجره والكذب والشعارات الاسلاميه لكن كل الاهداف من ورائها اهداف شخصيه ونفعيه بحته كل مرشح يسعىلمصلحته ونجده يتقرب اليك ايام الانتخابات وبعد ذلك يولى لك الأدبار ولايعرفك فبمجرد نجاح صاحب الشعارات الزائفه يلهث لتحقيق مصالحه الشخصيه وهى بالطبع مصالح ماديه صرفه 0000 حقا ماابشع اللعب بالمظاهر الاسلاميه واهمها ولاشك ان البعض منهم يسعى لتربيه الذقون كشعار من الشعارات للمتاجره بالدين ولكن الدين من هذه الشعارات الزائفه براء00000 ولقد راينا وعرفنا الكثير من المتاجرين بالدين فى نقابه المحامين وقد ارتكب اليعض منه العديد من المخالفات الماليه00واذكر انى قرأت فى عدد من اعداد مجاه المحامين وجود احد اعضاء المجلس السابق من الاسكندريه وقد اخذ مايزيد عن ربع مليون جنيه بدل مواصلات وهو ممن يدعون انهم اسلاميين او اخوان فكيف يستحلون اموال اليتامى والمرضى والمعاشات00ربع مليون جنيه000فى هذا الوقت كانت مبلغ ضخم وكان بالمبلغ ده ممكن تشتري افخم عربيه000الا تكفيهم الاموال التىبحصلون عليها من الشركات المساهمه ومن المصادر الاخرىانه يدخلون المجلس متواضعين غلابه ويخرجون منه متخمين واصحاب مكاتب فخمه بأماكن راقيه
مقال مكتوب بلغة ركيكة جدا يا استاذ
المفروض انك محامى
والمفروض ان المحامي يكون مالكا للغته ضليعا باساليبها ومصطلحاتها
|
المقال مكتوب على النت مباشره وبسرعه 00كنت اود ان ترد على الموضوع وليس الاسلوب 00والشكل 000000ووالمفروض انك محامى فليس المكان مكتن التقريظ00وسارسل مقاله نشرت لى بجريده يوميه حتى تعرف اللغه التى اكتب بها وكذلك الاسلوب
|
استاذى العزيز . محام حر
مع تقديرى العزيز لك فى الواقع ولكن اسمح لى ان الغلطات الاملائية او الاسلوب غير المنظم ليس هو الهدف من اى مقال هنا لان الذى يهمنا هو المضمون والجوهر الذى ينطوى علية المقال بالدرجة الكبيرة فأنت اكبر من اللذين يعتمدون على التوافة لمجرد النقد . ولو دققت النظر فى اسمك المستعار ستجد انة على حد علمى مخالف لقواعد اللغة العربية فمثلا كنت تكتبة (المحامى الحر)او محام حر) ارجوا ان لا تعتبر ذلك نقد . فيشهد الله انى الى اى مدى احترمك واقدرك
اما بالنسبة لجوهر الموضوع ياشمس الدين فأكرر انة ليس كل من يعتز بأسلامة او يضعة قواعدة على طاولة اعمالة سىء لاضرورة وايضا ليس جيد بالضرورة فالمسألة تعتمد على الشخص نفسة فلذلك يجب اما توجة نقدك لشخص بعينة او تكف عن الاتهام
ولكم جزيل الشكر
احمد سويد
محام ومستشار قانونى
أنت صديقي . ولكن الحق أولى منك بالصداقة
ارسطو . . الأخلاق
|
الاستاذ/ شمس الدين
بعد التحية
احيل اليك هذا الخبر المنقول عن جريدة الوفد لعلك تدرك أنك ايضـــــــــا تتحدى مشاعر المسلمين ، وأن حملات الغرب الاعلامية في حربهم على الاسلام قد تمكنت منا الى حد جعل رجلا في مثل ثقافتك وتعليمك ينزلق هذا المنزلق فيقف في الخندق المعادي لدينه
أما عن لغة مشاركتكم فأعتقد ان نقد السيد /المحامي الحر لها في محله حيث سلامة اللغة وبلاغتها من أهم مقاومات المحامي الناجح الذي يستطيع ان يرسم بلغته الفصيحة قضيته امام هيئة المحكمة فيحولها الى واقع مجسد امامها
ارجو ان يتسع صدرك لهذا النقد
وتقبل تحياتي
محمد ابواليزيد- الاسكندرية
أمينة تتحدي مشاعر المسلمين |
مظاهرات احتجاج ترفض إمامتها لصلاة الجمعة داخل كنيسة أمريكية |
|
الرجال والنساء يقفون في صفوف واحدة لأداء صلاة الجمعة خلف أمينة. |
تحدت أمينة عبدالودود أستاذ الدراسات الاسلامية بجامعة الكومنولث مشاعر المسلمين. وقامت بإمامة صلاة الجمعة في إحدي الكنائس بنيويورك رغم مظاهرات الاحتجاج ومعارضة عدد من المنظمات الاسلامية. وتعد هذه هي المرة الاولي التي تتولي فيها امرأة إمامة المصلين في صلاة الجمعة منذ ظهور الاسلام قبل 14 قرنا. اضطرت امينة الي تأجير قاعة داخل كنيسة انجليكانية في مانهاتن لأداء الصلاة فيها بعد رفض مساجد نيويورك لاستقبال أمينة وأتباعها. وشارك حوالي 150 مسلما معظمهم من النساء والاطفال في الصلاة داخل الكنيسة. وتحدثت امينة خلال الخطبة عن وحدانية الله وما وصفته بالابتكار في الدين، في اشارة الي مطالبتها بالمساواة المطلقة بين الجنسين!! واضافت إسراء نعماني التي شاركت في تنظيم الصلاة ان إمامة أمينة للمصلين تمثل مطالبة بالمكانة التي تستحقها النساء المسلمات في الاسلام!! واحتشد عدد من المتظاهرين أمام الكنيسة التي شهدت الصلاة للاحتجاج علي إمامة »أمينة« للمصلين«. وأوضحت جمعية فقهاء مسلمي أمريكا ان تصرف »أمينة« يتوافق مع شخصيتها. واضافت ان »أمينة« تري انها يمكن ان تقرر أي نصوص قرآنية تتماشي مع السلوك الحضاري المعاصر وأيها يتنافي معها!! وأوضحت ان »أمينة« تؤيد زواج المثليين وتعتقد ان قطع يد السارق مرفوض لشخص متحضر مثلها!
| | |
"خيبتنا في نخبتنا"
|
شناني عدد المشاركات >> 172 التاريخ >> 19/3/2005
|
الأستاذ المحترم أبو اليزيد
تقول في ردك على الأستاذ شمس الدين
احيل اليك هذا الخبر المنقول عن جريدة الوفد لعلك تدرك أنك ايضـــــــــا تتحدى مشاعر المسلمين ، وأن حملات الغرب الاعلامية في حربهم على الاسلام قد تمكنت منا الى حد جعل رجلا في مثل ثقافتك وتعليمك ينزلق هذا المنزلق فيقف في الخندق المعادي لدينه
وباعتبار أنني لم أنزلق عفوا لم أفهم العلاقة بين ردك وحديثه فأرجو منك الانزلاق لتفهيمي ما هو الرابط العجيب !! بين كلامك وحديث الأخ شمس الدين ، وأيضا الرابط بين كلامه وبين خبر إمامة أمينة للصلاة في أميركا
وكيف رأى حضرتك وقوف الأخ شمس الدين موقفا معاديا لدينه
أم هو تخبيص وخلطبيطة فقط
!!!
شرم برم كعب الفنجان
|
الى / محامى حر
لست بتلميذ حتى تنتقندى مثلك بهذا الاسلوب الردىء
وكل نقدك موجه للشكل وليس المضمون انى انتقد البعض من اعضاء مجلس النقابه السابق وليس الكل وانتقد من يستغلون الدين للمتاجره وتضليل المحامين ولكن اقرأ جريده الاحرار عدد الجمعه امس 18 وانظر الى اسلوبى فى الكتابه واللغه التى اكتب بها انا لست شيوعيا او متاجرا بالدين اومتطرفا اسارع بانتقاد الناس بغير حق لمجرد ان الموضوع كان على غير هواى ولست منافقا انتقى بيوت الشعر والكلام المنمق كى يرضى عنى من يدفعون اومن انتظر منهم مصلحه اونفعا00 انت من مؤيدى رجائى عطيه00وتجاهر بذلك وانااحترم هذا الرجل المفكر واجله واقرأ كتابته00وهو من الشخصيات التى لها وزن فى المجتمع ولكن اين خبرته فى العمل النقابى00انك تؤيده فقط لأنه 00اصبح الان 00ذوفكر اسلامى00وتضامن معه الاخوان لمصلحه مشتركه هويصل000الى منصب النقيب والأخوان يسيطروا على مجلس النقابه 00وفى الخاتمه سواء نجح رجائك ام نجح سامح00فسوف يصبح نقيبا للمحامين ويحق علينا بعد ذلك ان نؤازره ونقف معه ضد ماتتعرض له نقابه المحامين والمحامون من تحديات من كل الجهات0
|
الا ستاذ/ شناني
تيحتي واحترامي
ارجو الاطلاع على موضوع الزميل شمس الدين وموضوع السيدة امينة مرة اخرى ربما وجدت قاسما مشتركا بين الموضوعين حيث الاول قد تحدى مشاعر المسلمين في اهانة رجاله المخلصين والثاني ضرب بأهم تعاليم الاسلام عرض الحائط
وتقبل تحياتي
محمد ابواليزيد- الاسكندرية
"خيبتنا في نخبتنا"
|
الى الزميل /محمد ابواليزبد
ارجومنك قراءه الرد على محامى حر ان التطرف قد يصل بنا الى عدم تحمل النقد الموضوعى والمبنى على ادله وبراهين انى عندمات انتقدت البعض ممن يتاجرون بالشعارات وضعت بالتساوى مع من تنكر للااسلام وتعاليم الاسلام وقد يتم اتهامى بالزندقهرغم اننى انتقدت بشر مثلنا انى اعتقدت انى انتقدت اناسا فوق البشر رغم متاجرتهم بالدين والشعارات 00نعم انه التطرف والغلو والتعصب0لقد تاخرت الامه لوجود هذا الفكر وهذه الثقافه
|
السيد الاستاذ/ شمس الدين
الاستاذ/ محام حر كما نوه بذلك عزيزنا الاستاذ/ احمد سويد كان نقده في محله وان كنت اتحفظ على عصبيته في توجيه هذا النقد فإني التمس له العذر وذلك للغوط العصبية التي واكبت المعترك الانتخابي
وعنوان مشاركتك اخي العزيز يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأنك تهاجم كل المنتمين الى التيار الاسلامي أما عن مضمون المشـــــــــــاركة فقد صوبت فيها ســــــــــــــــــــــــــهامك نحو الجميع مثل - كل مرشح يسعى لمصلحته- والمقصود هنا التيار الاسلامي - ثم قمت بتصنيفهم الى من يسعى لتربية الذقون والمتاجرة بالدين وسلب اموال اليتامى الى اخر ما في مشاركتكم من اوصاف لا يقبلها مسلم على نفسه ودينه
ومن هنا كان ردي عليك من منطلق غيرتي البحتة على ديني الذي اراه مستهدفا من الاسرائيليين والاميركيين وغيرهم لذا اناشدك ان تفكر قليلا فيما يسعى اليه اعداء الاسلام وتقرأ عن اهدافهم ومكائدهم لتعرف ان الجميع مستهدف طالما كان مسلما يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
وتقبل تحياتي
محمد ابواليزيد-الاسكندرية
"خيبتنا في نخبتنا"
|
نوافق الأستاذ محمد أبو اليزيد في وجوب الوقوف عند حد معين عند الحديث عن بعض الأفراد وحتى لا يساء الفهم بأنه طعن في الدين بصفة عامة وليس في شخص معين وواقعة محددة من الأمانة ذكرها حتى لا يكون مجرد لغو يكسب وزر ولا ينفع نصح فيه؛ الجميع حريص بإذن الله على الدقة في التعبير لأنه لا تزر وازرة وزر أخرى؛ ولا ننسى أنه في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك أقوام مختلفون في درجات الإيمان والعمل ولكن المجتمع يتسع للجميع؛
المظهر الإسلامي ليس بعيب والغيب لا يعلمه إلا الله؛
والإنحراف الأخلاقي عيب حتى لو كان المنحرف ملتحي لأنه ربما شيوعي؛ فالمؤمن بحق لن يسرق ولن ينهب كما يقال؛ فإن كان هناك شخص محدد سرق ورآه أحدنا وسكت عن الحق ولم يبلغ رسميا بذلك؛ فإنه يكون هو الآثم الحقيقي لأن الرسول الكريم أمرنا: من رأى منكرا فليغيره بيده أو بلسانه أو بقلبه؛ فإن عجز عن التغيير فليسكت ولا يسب أحدا حتى لا تكون جريمته أكبر من السارق المسكوت عنه؛ وحتى لا يعتبر ذلك قذفا وجريمة أكبر - ما لم يأتي بالدليل أو الشهود لإثبات الجريمة لأولي الأمر المسئولين عن تحقيق الجرائم؛
فلو كان هناك شبهات فالكلام فيها نوع من الفتنة التي تعتبر أكبر من القتل؛ ونعوذ بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن؛ والله يهدي الجميع وشكرا
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|