اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
Hamorabi
التاريخ
11/17/2004 5:24:19 AM
  الفلوجة و الاعراب و الكيل بمكيالين      

ان سياسة الكيل بمكيالين او الازدواجية في المعايير التي يدعي العرب انهم ضحاياها بالحقيقة انهم اول من يطبقها فمنذ اسبوع و انت ترى الاعراب تتباكى الفلوجة و كانهم ضنوا ان الحرب نزهة او هي كحروبهم التي كانت اطولها اسبوع واحد و فقدوا خلالها من الاراضي ما جعلهم اضحوكة للعالم كله و مع خورهم و ضعفهم يضن ان من يسمعهم انهم مقاتلين لا يشق لهم غبار و انهم لم يخلقوا الا للقتال حتى اذا بدأت المعارك تباكوا كالنساء ولاموا الاخرين لانهم لم يسعوا في الوساطة و تخليصهم من هذه الورطة بينما كانوا ليلا و نهارا يدعون للقتال و قاموا باغتيال الابرياء و المدنيين و تفجير المدارس و المستشفيات و خطف النساء و المدنيين و قتلهم و التمثيل بجثثهم و اخرها العثور على جثة امرأة غربية الملامح مقطعة الراس والايدي والارجل و في نفس الوقت تراهم يروون الحديث النبوي الشريف ان امرأة دخلت النار في قطة لم تطعمها حتى ماتت.

و عند اقتحام الفلوجة ترى عويل الاعراب في كل مكان بينما لم نسمع احدا عند اقتحام الامريكان لمدينة النجف الاشرف و مدينة الصدر في بغداد رغم ان الاخيرة تضم حوالي مليونين مواطن عراقي و لا تضم اي ارهابي من خارج العراق ,

  و هذا ليس الشيء الوحيد المحير عند العربان فعند قيام ملوكهم باستقدام القوات الامريكية الى اراضيهم و قيام العلاقات السياسية و الاقتصادية مع اسرائيل حتى لم تعد عاصمة عربية تخلو من سفارة امريكية و اسرائلية او مكتب علاقات معها و المخابرات الاسرائلية تخور في بلدانهم _ و قصة هروب المجندات المصريات الى اسرائيل ليست ببعيدة _ تراهم يررون لك الاحاديث التالية :-  

عن حذيفة في صحيح مسلم كذلك: "يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي ، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس ". قال : قلت : كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك ؟ قال : " تسمع وتطيع للأمير ، وإن ضرب ظهرك ، وأخذ مالك ، فاسمع وأطيع ".

و في صحيح البخاري , عن ابن عباس عن النبي (ص) ((من كره من اميره شيئا فليصبر فانه من خرج من السلطان شبرا مات نيتة جاهلية))

و قال ابن تيمية في مجمع الفتاوى ( 28 \ 179) ( الصبر على جور الائمة اصل من اصول السنة و الجماعة و اما ما يقع من ظلمهم و جورهم بتأويل سالئغ او غير سائغ فلا يجوز أن يزال لما فيه من ظلم و جور , كما هو عادة اكثر النفوس تزيل الشر بما هو شر منه و تزيل العدوان بما هو اعدى منه , فالخروج عليهم يوجب من الظلم و الفساد اكثر من ظلمهم , فيصبر عليه , ) ثم يورد لك الاية الكريمة ( و اصبر على ما اصابك ) – ( لقمان الاية 17) –  و يقول ابن القيم في كتابه ( اعلام الموقعين ) (( الانكار على الملوك و الولاة بالخروج عليهم هو اساس كل شر و فتنة الى اخر الدهر )) 

اما اذا كان الامر بشأن العراق فترى انصاف المتعلمين يضهرون لك على شاشات الفضائيات و هم يدعون الى قتال الحكام العراقيين و الشرطة و الجيش و كل شي اسمه عراقي ثم يختم كلامه كله باسم الاسلام و يوردك لك الاحاديث و الايات التي تثبت صحة اقواله , وهناك اكثر نوع من الاسلام لديهم  فلديهم احكام اسلامية من يخالفها فليتبوء موقعه من النار و لكن قبل ان ناخذ مكاننا من النار علينا ان نعلم ما هي هذه الاحكام فالاحكام تتغير كل يوم و كل ساعة و ما يوردك النار في العراق يوردك الجنة في مكان بث هذه الفضائيات و مواقع الانترنيت .

و اذا شارك جندي  شيعي بسيط في الفلوجة تراهم يقيمون الدنيا و لا يقعدوها و لكن عندما يكون رئيس اركان هذا الجيش و مدير المخابرات و رئيبس الجمهورية الذي وقع قرارالاقتحام سنيا فهولاء يغض النظر عنهم رغم انهم من امر و قرر و يعتبر المسئول شرعيا و قانونيا.

و لكني اذكرالاعراب  فقط بحديث الامام جعفر الصادق ( لا تتنظروا الى كثرة صلاتهم و صومهم و طنطنتهم بالليل بل انظروا الى صديق الحديث و اداء الامانة ) فهل انصاف المتعلمين هولاء ممن صدق الحديث و كان امينا في اقواله و افعاله.

 

 


  مافيش فايدة    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  17/11/2004



صدق الحديث ياصاحب التقية ....كيف؟

 

اننا كمسلمون سنة نؤيد ونصدق كل كلمة قالها من لاينتطق عن الهوى فإذا قال 'تسمع وتطيع الامير' فنحن فى طاعة الامير الى يوم الدين. ولكن اتكون الطاعة واجبة الى امير لم يولى من قبل شعبه واهله وعشيرته وانما ولى من قبل اعداء الله والمسلمين.

 

لن اقول اننى فقيه او عالما من علماء الاسلام ولكن لى قلب يخفق وينبض وسأتبع ايضا ماقاله من لاينطق عن الهوى حين قال : 'استفت قلبك ولو افتوك ولو افتوك ولو افتوك' ان من جاء بمن تسميهم اولياء الامر هم الامريكان لخدمة اغراضهم واهدافهم فى محاربة الاسلام والمسلمين وجميعا نعلم ان من بيده مقاليد الحكم فى العراق هم الامريكان وليس من ولوهم عليكم ولكن لابد من ان يوجد من يستطيع ان ينفذ خططهم واهدافهم التى جاؤا من اجلها فولوا الخائن وصاحب التقية ولأنهم يعلمون ان صاحب التقية هو الانسب لهم اعطوه المنصب التنفيذى لتسير امورهم واهدافهم. وقد صدقت رؤيتهم فصاحب التقية يقوم بعمله خير قيام اما الخائن فقد خان اهله وبلده وقبل رؤوس الاوغاد وهو كما البرواز الذى لابد منه حتى تكتمل الصورة ولكن لااحد ينظر اليه.

 

وان قلبى يحدثنى ان هؤلاء ليسوا الولاه الذين اشار اليهم من لاينطق عن الهوى ويحدثنى ان هؤلاء هم من يجب ومحاربتهم وقتالهم.

 

انبكى كالنساء؟ وهل البكاء حصريا للنساء؟

 

لاانكرك القول اننى ابكى من هول مااسمع واشاهد عما يحدث فى الفلوجة.  ولكن لماذا ابكى وانت لاتبكى؟ اننى ابكى عندما اسمع واشاهد النجساء والكفار واعداء الله ورسوله والمنافقين يدنسون بيوت الله عز وجل. بكيت عندما رأيت الطفل الصغير قطعت احدى رجليه فتذكرت ولدى وتخيلت انه هو فإنساب دمعى الما على الطفل وعلى والديه ان كانا لا يزالان على قيد الحياة. بكيت عندما رأيت يد نجسه توضع على سيده عجوز فتخيلت امى وابنتى وامرأتى واختى فسال دمعى. بكيت عندما رأيت الكافر داخل بيت الله يقتل مصابا ملقى على الارض فتخيلت نفسى مكانه فسال دمعى. بكيت عندما رأيت صاحب التقية البسيط يدوس حرمة بيت الله يبحث عن سنى لقتله.. لهذا نبكى وانت لن تبكى.

 

اعلم ياصاحب التقية ان المسلمون لايهابون الحرب مهما طالت او قصرت واعلم ان العراق لن تهدأ ولن تستكين حتى تنتصر على الكفار والمنافقين.

 

ياصاحب التقية

 

لايوجد جيش على الارض قادر على محو امة مسلمة

 

وان يوم الحساب لقريب واشهد ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله (ولا أزيد مثلكم)

 



  اتنفس عدلا     عدد المشاركات   >>  1              التاريخ   >>  17/11/2004



ألستم معي في ان الفلوجه مثلها مثل براقش لم تجني على نفسهافقط بل جنت على بلدها ايضا ؟؟



  مافيش فايدة    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  17/11/2004



نقلا عن موقع BBC

قال رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي إنه 'قلق للغاية' بشأن ما يزعم عن قتل جندي من مشاة البحرية الأمريكية لأسير عراقي أعزل في الفلوجة

يااصحاب التقية هذا هو ماانتم عليه.

 



  antar    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  17/11/2004



لا نحن لسنا معك أيها الزميل الفاضل لاينطبق هذ المثل عل ى الفلوجة


  antar    عدد المشاركات   >>  2              التاريخ   >>  17/11/2004



 في ردي اقصد المدعواتنفس عدلا

مع تحياتي


  ehabaladl    عدد المشاركات   >>  5              التاريخ   >>  18/11/2004



شخص غريب

شخص غريب فى هذا المنتدى يدعى حمورابى مات عقله وضميره وقلبه وكل جوارحه ولم يتبق له الا لسان يحاول ان يقنعنا به ان السيد علاوى ولى للامر وطاعته واجبه وانا اتساءل كيف يكون وليا للامر من جاء بواسطة حرب غير شرعيه ووصل لكرسيه هذا على اشلاء اهله من العراقيين ؟ كما قال لنا السيد حمورابى من قبل ان الفلوجه خاويه من العراقيين وان كل من فيها مجموعه الارهابيين ممن اتوا من البلدان المجاوره بحثا عن المال وانا اساله بدورى هل من رايناهم من الجرحى الذين تمت تصفيتهم امام اعيننا ليسوا عراقيين وهل كان الرجل العجوز الملقى داخل المسجد وعيناه تنزف دما غير عراقى ايضا؟ هل كانت المراه التى اقتحموا عليها منزلها وهى تتوسل اليهم بالبقاء ليلة واحده غير عراقيه اعلم تماما ان على بن ابى طالب الذى انت من شيعته برىء منك ومن امثالك وانا على يقين تام ان عليا لو كان موجود بيننا الان لكان سيفه ذو الفقار أول من سيعمل قتلا فى الامريكان واعوانهم من امثالك

وادعوا الله ان يعجل بنهايتهم وانت وامثالك معهم

والسلام على من اتبع الهدى



  Hamorabi    عدد المشاركات   >>  19              التاريخ   >>  18/11/2004



اولا:  يامفيش فايده فيه السلام عليكم

ثانيا : ارجو ان تدلني على حاكم عربي اختاره شعبه و لم ياتي الى كرسي الحكم  بموافقة امريكا و اسرائيل و مع ان الحكام العرب يتم اختيارهم بنسبة مية  بالمية من قبل شعوبهم كما هو حال صدام قبل الحرب و حال البقية ليس باقل من هذه النسبة الاقليل , كما ان العراق لا يحكم الان من قبل اياد علاوي و لكني اذكرك انك لم ترد على كون رئيس الجمهورية و رئيس المخابرات و وزير الداخلية و رئيس اركان الجيش و غيرهم من اركان الحكم هم من السنة و ليس من الشيعة ام ان هذه النقطة لا تحب ان ترد عليها و ترد على ما يعجبك فقط ( كما قلت الكيل بمكيالين) ام انك تستخدم التقية حتى لا تهاجم احد من اهل السنة مع العلم ان قانون ادارة الدولة العراقي ينص على ان اي قرار لا يتخذ مالم يوافق عليه رئيس الجمهورية و اصدار رئيس الوزراء

ثالثا : اود ان ابين  لك ما هي التقية مع ان لامورد للتقية الان فاياد علاوي ليس بحاجة لاستخدام التقية وهوعلماني و لا يعرف معنى التقية

التقية في اللغة : الحيطة والحذر من الضرر والتوقي منه ، والتقية والتقاة بمعنى واحد ، قال تعالى : ( إلاّ أن تتقوا منهم تقاة )  - ال عمران - أي : تقية ، بالاتفاق  - تاج العروس –

 و لقد عرفها شيخ الطائفة المفيد :( كتمان الحق و سترالاعتقاد فيه، ومكاتمة المخالفين وترك مظاهرتهم بما يعقب ضرراً في الدين والدنيا)

و عرفها السرخسي الحنفي : (والتقية : أن يقي نفسه من العقوبة ، وإن كان يضمر خلافه)

و قد أنزل الله تعالى في قراته الكريم  : ( إلاّ من أُكرِه وقلبه مطمئن بالاِيمان )

و من اشهر من استخدم التقية في التاريخ هم اصحاب الكهف و مؤمن ال فرعون الذي كان يكتم ايمانه

اما في التاريخ الاسلامي فان قصة الصحابي عمار بن ياسر و الذي اشتشهد مع الامام علي (عليه السلام) عندما قيل بشأن عمار : (يا رسول الله ! إنّ عماراً كفر ! فقال : « كلاّ ، إنّ عماراً مليء إيماناً من فرقه إلى قدمه ، واختلط الاِيمان بلحمه ودمه ، فأتى عمار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو يبكي ، فجعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يمسح عينيه ويقول : ما لكَ ؟ إن عادوا لك فعد لهم بما قلت »

و قد قال الامام جعفر الصادق ( عليه السلام): « التقية ترس المؤمن ، والتقية حرز المؤمن »

اما علماء اهل السنة فاورد لك الاتي :

  1. القرطبي المالكي (ت | 671 هـ) قال : (أجمع أهل العلم على أن من أُكرِه على الكفر حتى خشي على نفسه القتل انه لا إثم عليه إن كفر وقلبه مطمئن بالايمان) – الجامع لاحكام القرأن للقرطبي( 10- 180)-
  2. ابن حجر العسقلاني الشافعي : (قال ابن بطال ـ تبعاً لابن المنذر ـ : أجمعوا على أن من أُكره على الكفر حتى خشي على نفسه القتل فكفر وقلبه مطمئن بالايمان ، أنه لا يحكم عليه بالكفر) فتح الباري لابن حجر العسقلاني (12\264)
  3. قال أبو بكر الجصاص الحنفي:  (ومن امتنع من المباح كان قاتلاً نفسه متلفاً لها عند جميع أهل العلم) – احكام القرأن لابن الجصاص (1:127)
  4. الحارث بن سويد  قال : «سمعتُ عبدالله بن مسعود يقول : ما من ذي سلطان يريد أن يكلفني كلاماً يدرأ عني سوطاً أو سوطين إلاّ كنت متكلماً به».
    أخرجه ابن حزم في المحلى ، وقال : «ولا يعرف له من الصحابة رضي الله عنهم مخالف» -المحلى لابن حزم الاندلسي- .
  5. البخاري في صحيحه في باب الادب (باب المداراة مع الناس)  بسنده عن أبي الدرداء أنّه كان يقول : «إنّا لنكشر في وجوه أقوام ، وإن قلوبنا لتلعنهم»


  مافيش فايدة    عدد المشاركات   >>  7              التاريخ   >>  18/11/2004



احسنت ياصاحب التقية

وهذا هو تعريف مفصل للتقية وان انكرته بعد قرائته فلا يعنينى نكرانك لأنك منهم لايوثق بك ولابقولك.

والتقية مصطلح له دلالة خاصة عند الشيعة ورأيت من المناسب إيجاز القول في بيان ذلك :

التقية عند الشيعة الإمامية.[ينظر: د ناصر القفاري، أصول مذاهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية 2/979-983] .

تعريفها: ' هي كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه، وكتمان المخالفين، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضراراً في الدين أو الدنيا ' .

واستدل الشيعة على التقية بالآيات التي استدل بها أهل السنة، ولكنهم توسعوا في استخدامها وخرجوا بها من حال الضرورة إلى حال الاختيار، فهي عندهم سلوك جماعي دائم وحالة مستمرة حتى يخرج القائم وهو محمد بن الحسن العسكري من سرداب سامراء. قال ابن بابويه - من أئمتهم - في كتابه الاعتقادات: ' والتقية واجبة لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة' .[ ينظر: د ناصر القفاري، أصول مذاهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية 2/983] .

وتقية الشيعة مع المسلمين - ولا سيما أهل السنة - لأنهم يرون أهل السنة أشد كفراً من اليهود والنصارى ؛ لأن منكر إمامة الاثني عشر أشد من منكر النبوة عندهم

ويرى الشيعة أن عصر القرون المفضلة عهد تقية

التقية عندهم ركن من أركان دينهم كالصلاة أو أعظم، حتى قال قائلهم : ' اعتقادنا في التقية أنها واجبة من تركها بمنزلة من ترك الصلاة' ، وجعلوا التقية ' تسعة أعشار الدين ' ، ' وأن من لا تقية له لا إيمان له ' .

وهي عندهم مطلوبة حتى مع انتفاء ما يبررها، ففي كتبهم : ' عليكم بالتقية فإنه ليس منا من لما يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمن جانبه لتكون سجية مع من يحذره '.

سبب غلو الشيعة في أمر التقية:

[ ينظر: د ناصر القفاري، أصول مذاهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية 2/979-983]

1- أن الشيعة تعد بيعة الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان – رضي الله عنهم - باطلة،وهم ومن بايعهم في عداد الكفار، وعلي – رضي الله عنه-ممن بايعهم وصلى خلفهم ، وجاهد معهم ، وسار على نهجهم ، وهذا يبطل مذهب الشيعة من أساسه فخرجوا من هذا التناقض بالقول بالتقية

تبرير التناقض في مرويات الأئمة الذين زعموا لهم العصمة، فقالوا بالتقية لتبرير هذا التناقض.

3- تسهيل مهمة الكذابين على الأئمة ومحاولة التعتيم على حقيقة مذهب أهل البيت، بحيث يوهمون الأتباع أن ما ينقله واضعوا مبدأ التقية عن الأئمة هو مذهبهم، وأما ما اشتهر عن الأئمة وذاع عنهم وفعلوه أمام المسلمين فلا يمثل مذهبهم وإنما يفعلونه تقية، فيسهل على أولئك الكذابين رد أقوالهم والدس عليهم وتكذيب ما يروى عنهم من حق.

4- وضع مبدأ التقية لعزل الشيعة عن المسلمين ، يقول أحد أئمتهم: ' ما سمعتَ مني يشبه قول الناس- يعني أهل السنة- فيه التقية، وما سمعت مني لايشبه قول الناس فلا تقية فيه'. وهذا مبدأ خطير يؤدي بالشيعة إلى جعل مخالفة المسلمين هي القاعدة، وبالتالي يوافقون الكافرين ويخالفون المسلمين.

فالتقية عند الشيعة الإمامية نفاق لايمت إلى الإسلام بصلة، ويجب على المسلم أن يتجنبها، ويحذر من هؤلاء الشيعة وألا يثق بما يقولونه ؛ لأن الأصل عندهم هو التقية، وهم كالمنافقين الذين وصفهم الله بقوله: { يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم } .. {يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم }.


  Hamorabi    عدد المشاركات   >>  19              التاريخ   >>  18/11/2004



لا شك لدي الان انك من الاعراب فالشتائم صفة لصيقة بالاعراب و الطبع يغلب التطبع دائما لديهم

و شتائمك يبدو انها تشمل الصحابي عمار ابن ياسر ( رض) لانه  استعمل التقية  كما بقية العلماء من اهل السنة الذين افتوا بجواز التقية

لكن لم تجبني عن الحكام العرب الذين لم ينتخبهم احد و تم تنصيبهم بمباركة الامريكان و الاسرائليين هل تسمع و تطيع و انت مغمض العقل و العين و هل حللتم كل مشاكلكم و لم يبقى الا العراق لتهدوهم الى طريق الرشاد و من لم يتبعكم فان الذبح كما هو حال المظلومة مارغريت حسن و غيرها من الابرياء الذين لم يكن لهم ذنب الا العيش على مقربة من العربان

و لم تجبني عن حكام العراق من اهل السنة من رئيس الجمهورية و رئيس جهاز المخابرات الى وزير الداخلية و رئيس اركان الجيش العراقي ام ان هولاء تستعمل معهم التقية

 



  إدارة    عدد المشاركات   >>  113              التاريخ   >>  18/11/2004



( تم حذف بعض العبارت الواردة برد المشارك ' مفيش فايدة ' لتضمنها الفاظ خارجة )

السادة الزملاء أعضاء المنتدى :

حرصت إدارة المنتدى فى أكثر من مناسبة على تنبيه السادة المشاركين أن سياسة المنتدى تقوم على الحوار والنقاش المثمر البناء مع الابتعاد عن الطائفية والتكفير .

إلا أن الزملاء المشاركين فى هذا الموضوع قد انحدر بهم الحديث والحوار إلى درجة التكفير وظهرت عبارات الطائفية والكراهية . وهو ما يتناقض مع سياسة المنتدى وأهدافه .

لذلك فإن إدارة المنتدى تهيب بجميع السادة الزملاء المشاركين الحفاظ على قانون المنتدى والحفاظ على الحوار بالحسنى والاختلاف فى الرأى دون تجريح . وتشدد الإدارة على رفضها لفكر الطائفية وتكفير الآخر . وتهيب بالسادة الزملاء الحفاظ على روح الزمالة والأخوة فى حواراتهم .

مع ملاحظة أنه فى حالة استمرار الزملاء فى النقاش فى هذه المشاركة بالأسلوب الطائفى فسوف تضطر الإدارة إلى غلق هذا الموضوع .

ونشكركم على تعاونكم معنا .

إدارة منتدى المحامين العرب .


الحمد لله


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 2159 / عدد الاعضاء 62